الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ المنيا يفتتح معرضين لـ(أهلًا رمضان) بمركزي ملوي وأبو قرقاص

محافظ المنيا

محافظات20-3-2022 | 15:48

دار الهلال

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا، الالتزام بقوائم الأسعار المعلن عنها، ويضم المعرض جميع المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20% و30% خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان واللحوم والدواجن والسلع الأساسية وغيرها. 

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الأحد/ معرضين لـ(أهلًا رمضان) بمركزي ملوي وأبو قرقاص تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية مراعاة للبعد الاجتماعي لكافة الفئات.

واطمأن القاضي على توافر كافة السلع والمواد الغذائية مع جودة المعروضات، منوهًا بأن المعرض يأتي في إطار استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار، من خلال التوسع في إقامة المعارض والتي تصل إلى 6 معارض بمراكز (مغاغة - بني مزار - سمالوط - المنيا - أبو قرقاص - ملوي). 

وقال إنه تم الخميس الماضي افتتاح معرض مدينة المنيا، بجانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لمنع الاستغلال من قبل التجار، مشيرًا إلى أنه يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومبادرة (كلنا واحد) وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة.

وعلى جانب آخر، واصلت مديرية التموين بالمنيا تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية لاحكام الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين إنه تم خلال الحملات ضبط 70 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة بالمخابز البلدية و17 مخالفة في الأسواق.

وعلى صعيد آخر، أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حالتي تعد بالبناء المخالف بني محمد سلطان، كما تم استرداد 30 فدانا بقرى الظهير الصحراوي من بعد إزالة 6 حالات تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة بقرى الظهير الصحراوي بمركز العدوة.

وأكدت المحافظة استمرار تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للقضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي، والعمل على تحقيق الانضباط وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين.

وأضافت أن الوحدة المحلية لمركز بني مزار تمكنت من رصد حالات التعدي بالبناء المخالف، وتمت إزالة حالة تعدٍ بالبناء بدون ترخيص بحي شرق المدينة، وأخرى بالبناء على الأراضي الزراعية بقرية أبو بشت بمركز مغاغة، بجانب إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء بقرى مغاغة.