الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ البحيرة يفتتح معرض "أهلًا رمضان" بدمنهور بتخفيضات تصل إلى 50%

افتااح معرض أهلا رمضان بـ دمنهور

محافظات20-3-2022 | 17:12

دار الهلال

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة توافر السلع الغذائية بكافه المنافذ المنتشرة بجميع المراكز والمدن وعددها 3207 منافذ للتيسير عن المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الأحد، يرافقه فتحي مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، معرض "أهلًا رمضان" للسلع الغذائية والرمضانية المقام بأرض المعارض أمام سينما النصر الصيفي بدمنهور.

وقال آمنة، إن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على التوسع في فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

ووجه المحافظ، باستمرار ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين، مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها، مناشدًا المواطنين الإبلاغ على الخط الساخن 114 في حالة وجود أية تجاوزات في الأسعار وعدم توافر السلع بالأسواق.

من جهته، قال فتحي مرسي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، إن الغرفة تفتتح هذا العام 5 معارض بمدن: دمنهور - حوش عيسى - كفر الدوار - أبو حمص - إيتاي البارود، حيث تتحمل الغرفة التجارية تكاليف تجهيز المعارض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة على أن تقوم تلك الشركات بتخفيض الأسعار عن مثيلتها بالسوق بنسب تصل إلى 50%.

وأضاف مرسي، أن المعرض يضم 26 جناحًا للمواد الغذائية والسلع اللأساسية والرمضانية واللحوم والخضروات والأسماك بمشاركة كبرى الشركات والسلاسل التجارية، لافتا إلى أنه من المقرر أن يستمر المعرض على مدار شهر رمضان المعظم.

وتفقد محافظ البحرية، أجنحة المعرض الذي تضمن مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية والمنظفات، بالإضافة إلى اللحوم البلدية والتي تباع بالمعرض بـ130 جنيهًا للكيلو الواحد، بالإضافة لأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك.

وأشاد آمنة، بمستوى وجودة المعروضات للتخفيف عن المواطنين، مع اتخاذ كافه الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا سواء للعارضين أو جمهور المستهلكين من خلال تكثيف أعمال التعقيم والتطهير بصفة مستمرة، بجانب تنظيم دخول المواطنين للمعرض.