السبت 29 يونيو 2024

انطلاق أكبر برنامج تأهيلى للمحليات بـ«الدقهلية»

8-2-2017 | 04:07

تستعد مؤسسة القادة بالدقهلية، لانطلاق اكبر برنامج تأهيلى للمحليات لمدة ثلاثة ايام، حيث تحاضر فيه مجموعة من المختصي  والمحاضرين فى مجال الإدارة المحلية، فى حضور قيادات من المجتمع المدنى، بالإضافة إلى قيادات سياسية وتنفيذية حالية وسابقة .

قال الدكتور محمد يحيى غيدة، الأستاذ بجامعة المنصورة ونائب الأمين العام لمؤسسة القادة، إن البرنامج يستهدف جميع الأحزاب والائتلافات السياسية القانونية الموجودة على الساحة بجانب الشباب المستقلين الذين يرغبون فى الانخراط فى العمل السياسى، مشيرا الى ان من سيقوم بالتدريب هم مجموعة من الخبراء من اعضاء القادة المؤهلين على درجة عالية من الاحترافية، كما سيشمل البرنامج جانبا نظريا وآخر عمليا، وهو نموذج المحاكاة الذى سيتم تنفيذه وفق قواعد معمول بها دوليًا ويمنح شهادة معتمدة من المؤسسة والجهة المشاركة فى البرنامج.
 

 من جانب آخر، اشارت سناء نجيب، المشرف على مؤسسة القادة بالدقهلية، إلى أن البرنامج يستهدف كل الشباب من كل الاتجاهات الفكرية والأيديولوجيات السياسية والعقائدية، فالجميع لدى المؤسسة مصريون، حيث نسعى إلى تأهيلهم وتدريبهم وتثقيفهم.

وفى السياق نفسه، أكد حسام الهلالى، منسق الدقهلية، ان الاشتراك فى البرنامج مجانى عن طريق ملء الاستمارة الإلكترونية التى اطلقتها المؤسسة، مشيرا الى ان الغرض من البرنامج تأهيل الشباب للمحليات ومدهم بالخبرات فى مجال الإدارة المحلية.

يذكر أن البرنامج من المقرر إقامته يوم 20 فبراير الجارى ويمتد لثلاثة ايام .