الأربعاء 15 مايو 2024

بعد أسبوعين من عرضه.. «ذا باتمان» يكسر حاجز الـ300 مليون دولار بأمريكا الشمالية

بعد أسبوعين من عرضه.. ذا باتمان يكسر حاجز الـ300 مليون دولار في أمريكا الشمالية

فن20-3-2022 | 20:03

أشرف سلام

تصدّر فيلم البطل الخارق «ذا باتمان»، للنجم روبرت باتينسون، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية منذ انطلاق عرضه في الرابع من مارس الحالي، وعلى الرغم من وجود منافسة كبيرة بينه وبين أفلام أخرى، إلا أنه جمع 36.8 مليون دولار في أكثر من 4300 دار عرض منذ أمس الأول، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 45% فقط عن عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وتجاوزت مبيعات تذاكر فيلم «The Batman» الـ300 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و500 مليون دولار حول العالم، ليكون بذلك ثاني فيلم في عصر جائحة كورونا يتجاوز هذا المبلغ، بعد فيلم «Spider-Man: No Way Home».

وعالميًا، تم افتتاح الفيلم، الذي أنتجته «وارنر بروس»، في الصين، حيث أُغلقت 43% من دور العرض بها بسبب حالات كورونا، ليحقق 12.1 مليون دولار، وفي المجمل، أضاف «ذا باتمان» 49.1 مليون دولار من 76 سوقًا خارجيًا، ليصل إجماليه العالمي إلى 598 مليون دولار.

وبذلك تكون «وارنر بروس» حققت ربحًا تجاريًا بعدما أنفقت 200 مليون دولار لإنتاج «ذا باتمان»، إضافة إلى ملايين أخرى لتسويق الفيلم للجمهور في جميع أنحاء العالم.

«ذا باتمان» من بطولة «روبرت باتينسون، زوي كرافيتز، جيفري رايت، كولين فاريل، بول دانو، جون تورتور، أندي سيركيس، بيتر سارسجارد، باري كويجان، ومن تأليف مات ريفيس، بيتر كرايج، وبيل فينجر»، وإخراج مات ريفيس.

Dr.Radwa
Egypt Air