الأربعاء 26 يونيو 2024

تستجدي التعاطف|سيدة توثق لحظات هروب أشهر قط في أوكرانيا

القط

الهلال لايت 20-3-2022 | 20:03

ميادة عبد الناصر

هربت قطة مشهورة على إنستجرام من أوكرانيا التي مزقتها الحرب ووجدت الأمان والملجأ في فرنسا وسط قصف روسيا لمدينة خاركيف  وقد كان القط ستيبان ، البالغ من العمر 13 عامًا ، والذي لديه أكثر من مليون متابع على المنصة ، مشهورًا بفضل صوره المسلية بفضل وضعياته الغاضبة. 

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني قامت مالكته (امرأة تُدعى آنا) بتحديث حساب إنستجرام الخاص به (loveyoustepan) بانتظام ، لذلك عندما ساد الصمت لمدة أسبوعين تقريبًا ، مع عدم وجود مشاركات بين 3 و 16 مارس ، بدأ المشجعون يشعرون بالقلق من احتمال تعرضهم للأذى أو القتل بسبب الهجمات في خاركيف حيث يعيشون.

تقع المدينة ، التي تعد ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، على بعد حوالي 25 ميلاً من الحدود الروسية ، مما يجعلها هدفًا رئيسيًا وقد انتقلت آنا إلى المنصة هذا الأسبوع لطمأنة المتابعين ، وإخبارهم بستيبان وهي بأمان ، وقد وجدت ملاذًا في فرنسا بعد مغادرة أوكرانيا وكان المنشور الذي يعرض  صورًا لستيبان يبدو خائفًا في حقيبة سفره وعلى متن قطار مصحوبًا بتعليق طويل يشرح بالتفصيل الرحلة الشاقة من أوكرانيا.

وأضاف المنشور أن المنازل المجاورة تتعرض للقصف بالقذائف يوميًا ، وبينما ظل المبنى الخاص بهم سليمًا لمدة أسبوع ، في اليوم الثامن ، تضرر بعد أن أصابت قذيفة شرفة جيرانهم.