الجمعة 27 سبتمبر 2024

جامعة الإسكندرية تناقش آليات اجتذاب الطلاب الوافدين بكليات ومعاهد الجامعة

جامعة الإسكندرية

محافظات20-3-2022 | 20:37

دار الهلال

نظمت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "قوة مصر الناعمة"، لمناقشة آليات اجتذاب الطلاب الوافدين بكليات ومعاهد الجامعة.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أشرف الغندور ضرورة احتضان الطلاب الوافدين، وتسيير كافة إجراءات التحاقهم بالجامعة، وحصولهم على خدمة تعليمية متميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية للطلاب الوافدين من جميع الدول، ودعم صورة جامعة الإسكندرية في الخارج.

وأشار الدكتور أشرف الغندور إلى ضرورة تسهيل عمليات التواصل مع الطلاب الوافدين، بالتعاون مع الجهات الخاصة بهم كسفارات وقنصليات بلادهم في مصر، والإدارة المركزية للوافدين بجامعة الإسكندرية، فضلا عن توفير بيئة مناسبة لهم خلال فترة دراستهم بمصر، ليكونوا خير سفراء لمصر بعد عودتهم إلى بلادهم.

من جانبها، تناولت المدير التنفيذي لإدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية الدكتورة هالة مقلد الخدمات التي تقدمها مبادرة "ادرس في مصر"، وأهدافها، وكيفية التقديم على منصة "ادرس في مصر" في مرحلة الدراسات العليا، والخدمات المستحدثة من إدارة الوافدين بالجامعة، ودور إدارات الوافدين بالجامعة والكليات في جذب الطلاب الوافدين، وأهم القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات للطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا.


كما ناقشت الدكتورة هالة مقلد الخدمات الأكاديمية والتعليمية والاجتماعية والعلاجية المقدمة للطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية.

وأشار القائم بأعمال عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية الدكتور علي عبد المحسن إلى أن كلية الطب تسخر كافة إمكانياتها لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب الوافدين طوال فترة دراستهم بكلية الطب، وحريصة على تقديم كل سبل التعاون مع الطلاب الوافدين.