الثلاثاء 18 يونيو 2024

جامعة الأزهر تطلق مبادرة "بنكمل بعض" لـ ذوى الهمم.. غدًا

والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

دين ودنيا20-3-2022 | 22:29

نعمات مدحت

تطلق جامعة الأزهر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، مبادرة "بنكمل بعض" لتأهيل ذوى الهمم على العمل التطوعى، غدًا الاثنين، بقاعة فلك بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنين بمدينة نصر، عدد من قيادات الأزهر والتضامن الاجتماعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بذوى الهمم بالرعاية والتأهيل فى المجتمع. 

وتقام المبادرة برعاية وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة  نيفين القباج والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، وتحت اشراف الدكتور صلاح هاشم  مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للسياسات الاجتماعية، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث وبالتعاون مع طلاب من أجل مصر بالجامعة. 

ويشار إلى أن "بنكمل بعض" مبادرة تطوعية تهدف الى صنع بيئة مناسبة لريادة الأعمال لذوى الهمم, من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى ووحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بإشراف وتوجيه الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وتضم  المبادرة الفئة المستهدفة ذوى الهمم من ضعاف السمع وضعاف النظر وذوى الاعاقة الجسدية بالجامعة، وسيتم فى هذه المبادرة القاء الضوء على التأهيل الايجابى لذوى الهمم على خدمة المجتمع.

وتهدف المبادرة على تشجيع التفكير الريادى والنشاط التطوعى لذوى الهمم بالجامعة اضافة إلى غرس الثقة فيهم ودمجهم الإيجابى فى المجتمع الطلابى وتحفيز هؤلاء الطلاب على التفاعل بين أرجاء المجتمع وتعزيز اندماجهم فى بيئة التطوع وخدمة المجتمع فضلا على التبادل المعرفى المشترك والمكتسب من المبادرة ليصبحوا نواة المستقبل ومثالا للتحدى البناء فى جمهورية مصر العربية.