الجمعة 3 مايو 2024

"جوجل" يحتفل بعيد الأم بتغيير صورة واجهته الرئيسية

جوجل

الهلال لايت 21-3-2022 | 11:50

إيمان علي

احتفل محرك البحث العالمي جوجل بعيد الأم، الذي يوافق اليوم 21 مارس من كل عام، وذلك من خلال تغيير صورة واجهته الرئيسية للاحتفال بالأمهات.

وقام محرك البحث جوجل بتغيير الشعار الخاص به لتكون صورة متحركة عبارة عن مجموعة صور كرتونية تشير لمساعدة الأم لأبناءها منذ أيام حياتهم الأولى، وذلك عبر رسم يد كبيرة تلقن يد صغيرة العمليات البسيطة والأولية في الحياة مثل زراعة نبتة وغسيل اليدين والعد.

يذكر أن عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و"رابطة الأم بأبنائها" وتأثير الأمهات على المجتمع، ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم، لاحقاً اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa