الإثنين 3 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 21-3-2022.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بتحديد سعر بيع الخبز الحر

الخبز الحر

تحقيقات21-3-2022 | 12:20

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال»، موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 21-3-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 12 قرارًا إداريًا جديدًا لإزالة مخالفات البناء ببعض القرى السياحية الواقعة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، وإصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا نص في مادته الأولى على أن يُحدد سعر بيع الخبز الحر، بما يشمل الخبز المميز والخبز الفينو.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أعمال تنفيذ عدد من كباري طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي بمحافظة الإسكندرية، حيث بدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء كوبري علوي ودوران للخلف على طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي (دوران برج العرب).

يشمل المشروع إنشاء كوبرى جديد أعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي للقادم من الإسكندرية وبرج العرب والعجمي للعودة إلى الإسكندرية، بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه، بواقع 3 حارات مرورية بعرض 14 مترًا؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وذلك بديلًا عن الدوران للخلف السطحي القريب من مخرج طريق الكافوري/ برج العرب، ومما تضطر معه السيارات الخارجة من طريق برج العرب والمتجهة إلى الإسكندرية إلى قطع الطريق الصحراوي بصورة عمودية، ومما يتسبب في تكدس مروري بالطريق الصحراوي ووقوع الحوادث، وقد بلغت نسبة تنفيذه 85%.

وتابع الوزير معدلات تنفيذ توسعة كوبري مدخل برج العرب على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي؛ ليصبح بعرض 16 مترًا، بدلًا من 9 أمتار، ويشمل 4 حارات مرورية بدلاً من حارتين، ووجه وزير النقل بالالتزام بقياسات الجودة العالية في تنفيذ المشروعات والالتزام بإنهائها في التوقيتات المحددة، خاصة مع أهميتها في تسهيل حركة تنقل المواطنين .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 12 قرارًا إداريًا جديدًا لإزالة مخالفات البناء ببعض القرى السياحية الواقعة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي.

وأكد الوزير، مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقًا للقانون، وحفاظًا على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أي عشوائيات بها.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا نص في مادته الأولى على أن يُحدد سعر بيع الخبز الحر، بما يشمل الخبز المميز والخبز الفينو، وتلتزم كافة المتاجر والأفران السياحية وغيرها من منافذ البيع، بالإعلان عن أسعار بيع تلك المنتجات في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، على أن يستمر العمل بأحكام هذا القرار لمدة 3 أشهر، أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب. 

ونص القرار على أن يكون بيع الخبز المميز، بسعر 50 قرشًا للرغيف زنة 45 جرامًا، و75 قرشًا للرغيف زنة 65 جرامًا، وبسعر جنيه واحد للرغيف زنة 90 جرامًا، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ.

وأشار إلى أن يكون بيع الخبز الفينو، بسعر 50 قرشًا للرغيف زنة 40 جرامًا، و75 قرشًا للرغيف زنة 60 جرامًا، وبسعر جنيه واحد للرغيف زنة 80 جرامًا. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إشادة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالدور الذي تلعبه المرأة المصرية في دعم العمل البيئي، ولاسيما على المستوى الدولي، مشيرة إلى تولي مصر رئاسة مؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي COP14 في 2018، ورئاسة مؤتمر المناخ COP27 هذا العام، حيث تسعى بكافة السبل لإنجاحه مع وضع الإنسان والمرأة بوجه خاص في قلب الكفاح ضد آثار تغير المناخ.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال كلمة الوزيرة أثناء حفل تكريمها وحصولها على جائزة أبطال التغيير لمساهمتها المتميزة كنموذج للمرأة المصرية في عملية تنمية الدولة، من سفراء السويد َوكندا والمكسيك، حيث تم تكريم عدد من الشخصيات النسائية البارزة، ومنها نهاد أبو القمصان المحامية الحقوقية، والسيدة هبة السويدي مؤسس جمعية أهل مصر لعلاج ضحايا إصابات الحروق. 

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بهذا التكريم، تقديرًا لجهود المرأة المصرية في البناء والتنمية، مؤكدة أن ما تبذله من جهود في مجال البيئة محليًا وعالميًا هو نتاج شغف حقيقي بالعمل البيئي، وإيمانًا بضرورة العمل الدؤوب والتعلم المستمر من التحديات والإصرار للوصول للهدف المنشود، وهو تطوير قطاع البيئة المصرية، والمساهمة الفعالة في العمل العالمي لمواجهة التحديات البيئية من أجل مصلحة الكوكب.