الأربعاء 26 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الاثنين بواقع 3 دولارات

نفط خام

اقتصاد21-3-2022 | 12:51

سناء مصطفي

تواصل أسعار النفط ارتفاعاتها في منتصف تعاملات اليوم الاثنين بواقع 3 دولارات اليوم الاثنين ، مع تجاوز برنت 111 دولارات للبرميل ، كما تدرس دول الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى الولايات المتحدة في حظر نفطي روسي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 3.44 دولار ، أو 3.19% ، إلى111.45 دولار للبرميل، لتزيد من ارتفاعها 1.2٪ يوم الجمعة الماضي، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.80 دولار ، أو 3.63 % ، إلى 108.50 دولارات ، لتواصل قفزة 1.7 %يوم الجمعة الماضي، وفقا لرويترز.

كما ستدرس حكومات الاتحاد الأوروبي ما إذا كانت ستفرض حظرًا نفطيًا على روسيا.

في وقت مبكر من اليوم الاثنين ، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني ، إيرينا فيرشوك ، إنه لا توجد فرصة لاستسلام قوات البلاد في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة بشرق البلاد.

ومع القليل من الدلائل على تخفيف حدة الصراع ، عاد التركيز على ما إذا كانت السوق ستكون قادرة على استبدال البراميل الروسية التي تضررت من العقوبات.

وأظهر أحدث تقرير صادر عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، يُطلق عليهم معًا اسم أوبك + ، أن بعض المنتجين ما زالوا يقصرون عن حصص الإمدادات المتفق عليها.

وفقا لمصادر لرويترز، إن أوبك + أخطأت هدفها الإنتاجي بأكثر من مليون برميل يوميا في فبراير، بموجب اتفاقها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر مع تراجعها عن التخفيضات الحادة التي تم إجراؤها في 2020.

قاومت دولتا أوبك اللتان تتمتعان بالقدرة على زيادة الإنتاج على الفور ، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، حتى الآن دعوات من الدول المستهلكة الرئيسية لزيادة الإنتاج بشكل أسرع للمساعدة في خفض أسعار النفط.

فيما تكافح شركات الطاقة الأمريكية أيضًا للحفاظ على ارتفاع عدد منصات النفط النشطة ، على الرغم من الأسعار القوية.