الجمعة 3 مايو 2024

موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443

مكرمة شهر رمضان 1443

تحقيقات21-3-2022 | 13:31

إسراء خالد

يبحث الكثير من قاطني السعودية المنتظرين للمعونة عن موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443، وما تقدمه من دعم من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية.

موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443

ترصد بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية كافة المعلومات عن موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443، والتي جاءت كالآتي:

تساهم المكرمة الملكية بشكل كبير في متطلبات هذا الشهر الكريم والكثير من المواطنين ينتظر هذا الدعم الذي يتم تقديمه لهم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والتي يتم صرفها في بداية هذا الشهر الكريم.

من المتوقع أن يتم صرف معونة شهر رمضان 1443، في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك لعام 1443.

أقرأ أيضًا:

ست الحبايب وبحبك يا أمي.. 10 أغاني للاحتفال بعيد الأم

عيد الأم 2022.. «المكياج ومنتجات العناية بالبشرة» هدايا مميزة للاحتفال بتلك المناسبة

 

مكرمة شهر رمضان 1443

كان خادم الحرمين الشريفين تبرع بما يقرب من 20 مليون ريال سعودي، وذلك لصالح منصة إحسان الإخبارية التي تساعد الفئات الفقيرة والفئات التي تحتاج إلى الأموال من إلى تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم.

مكرمة شهر رمضان

يشار إلى إعلان وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، شدد على ضرورة إنفاق خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك وفقا لمرسوم مالك سوبر في الثامن من شهر رمضان الموافق الحادي والعشرين من هذا الشهر حيث تدل على ضرورة صرف مليار و900 مليون ريال سعودي مساعدات شهر رمضان الماضي.

وبلغت قيمة المكرمة الملكية في رمضان الماضي، وفقًا لما أعلنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، مليار وستمائة مليون ريال سعودي.

ومن المتوقع زيادة عدد الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي هذا العام، إذ من المتوقع أن تزيد القيمة الكلية لها لتصل إلى ملياري ريال سعودي، لكن بالنسبة للقيمة الأساسية لكل فرد فلا زالت 1000 ريال سعودي لمستفيد الضمان الاجتماعي الرئيسي و500 ريال سعودي لكل تابع له.

Dr.Randa
Dr.Radwa