الأحد 19 مايو 2024

محافظ دمياط: المرأة المصرية نجحت في تخطي كافة الصعاب

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

محافظات21-3-2022 | 15:57

دار الهلال

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، نجاح المرأة المصرية في تخطي كافة الصعاب، مشددة على أن جائزة "الأم المثالية" عكست قدرات المرأة واهتمامها بتنشئة أجيال صالحة ومتفوقة مفيدة للمجتمع باعتبارهم بناة المستقبل.

جاء ذلك خلال تقديمها اليوم /الإثنين/ التهنئة للسيدة برنسات عمر الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة؛ وذلك ضمن الأمهات المثاليات التي أعلنت عنهن وزارة التضامن الاجتماعي لعام 2022.

وأعربت المحافظ - حسب بيان - عن سعادتها بفوز برنسات عمر بهذا اللقب نظرًا لما قدمته من تضحيات لأجل تربية أبنائها الثلاثة؛ كما قدمت التحية لها فهي أم شهيد القوات المسلحة جهاد الكيال الذي استشهد أثناء أداء واجبه الوطني؛ حيث تلقت نبأ استشهاده برضا وصبر.

وتوجهت بالتحية للأمهات المصريات في عيدهن؛ مؤكدة أن الأم المصرية نجحت في تخطي كافة الصعاب؛ فهن أثبتن للجميع قدرتهن على تربية الأبناء وبناء الأسرة إلى جانب خدمة المجتمع؛ موجهة التحية أيضاً إلى أمهات الشهداء صاحبات الفضل في تربية أبنائهن الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لتراب وطننا الغالي.

جدير بالذكر أن برنسات لطفى أحمد عمر الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة حاصلة على دبلوم تجارة عام 1983 وتعمل موظفة بالوحدة المحلية بشرمساح؛ توفى زوجها منذ 18 عاما، ودأبت على تربية أبنائها الثلاثة.