الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 21-3-2022.. وزير المالية يعلن عن زيادة رواتب الموظفين في أبريل المقبل

وزير المالية

تحقيقات21-3-2022 | 16:21

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 21-3-2022، ومنها، تأكيد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم الدعم الكبير ومكن المرأة المصرية في أن تثبت قدرتها بما يخدم صالح بلدها، وإعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن حزمة حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، والتي كانت من ضمنها تحسين أجور العاملين وذلك مع مرتب شهر أبريل 2022.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم الدعم الكبير ومكن المرأة المصرية في أن تثبت قدرتها بما يخدم صالح بلدها.

وأضافت الوزيرة في لقاء خاص لبرنامج «صباح الخير يا مصر» بالتلفزيون المصري، بمناسبة عيد الأم ـ إن الرئيس السيسي ومنذ توليه الحكم، أعطى المرأة المصرية قدرها ومكانتها، موضحة أن هذا الاهتمام من القيادة السياسية شعرت به كل سيدات مصر.

وأضافت «القباج» أن المرأة المصرية أدركت أن هناك فرصًا كبيرة لابد من استغلالها لصالح بلدنا وأسرنا، مشيرة إلى أن نماذج الكفاح اليومية التي نراها للمرأة المصرية تثبت أن ذلك جزء من الثقافة المصرية.

وتابعت: «مصر بلد كبير وعدد سكانها كبير، وتخطى عدد السكان الموارد الموجودة، وبالتالي لدينا جميعا أزمة تستدعي التكاتف، ولا يمكن إلقاء العبء كله على الحكومة لابد من أن يتحمل كل مواطن مسئولية». 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى أن مشروع موازنة العام المالي 2022 - 2023 لشركات ووحدات الإنتاج الحربى، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بالتوسع في حجم الاستثمارات العامة حيث يشهد مشروع الموازنة زيادة حجم المساهمة والمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية القومية في مختلف القطاعات، بما يسهم في رفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال قطاعات الدولة المختلفة، سعياً لتحسين مستوى حياتهم، وتيسير سبل العيش الكريم لهم، ولفت إلى أن مقترح إيرادات النشاط المخططة للعام (2022 - 2023) تبلغ (22702.4) مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع الجمعيات العامة لمناقشة الموازنة العامة المقترحة للشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي للعام المالي (2022 - 2023) والتي تم إقامتها على مدار يومين بقطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام، وذلك بحضور كبار المسؤولين من (الجهاز المركزي للمحاسبات، وزارة التخطيط، وزارة المالية، أعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة وكبار المسؤولين فى الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي).

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن حزمة حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، والتي كانت من ضمنها تحسين أجور العاملين وذلك مع مرتب شهر أبريل 2022.

تأتي تلك الحزمة بعدما قرر البنك المركزي صباح اليوم، رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي اليوم، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما قام البنك المركزي المصري اليوم، برفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

وعن رواتب الموظفين فقد تم زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية لتكون بنسبة 8% من الأجر الوظيفى بحد أدنى 100 جنيه شهريًا اعتبارًا من الشهر المقبل، بالإضافة إلى منح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة خاصة 15% من الأجر الأساسي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا اعتبارًا من الشهر المقبل.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق المركز القومي للبحوث، خلال شهر رمضان المبارك، حملة توعية غذائية وصحية برئاسة الدكتورة نبيلة عبد المقصود رئيسة لجنة التنمية المجتمعية في المركز، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم، إيمانًا بأهمية التوعية والتثقيف كهدف أساسي للتنمية المجتمعية المُستدامة.

ويشارك في الحملة التي تنطلق بعنوان «صيام رمضان صحة وعبادة.. وروشته من غير عيادة»، فريق عمل مميز من الأساتذة والباحثين من مختلف معاهد المركز، تحت إشراف وإعداد وتنسيق الدكتورة منال محمد رمضان رئيس قسم كيمياء مكسبات الطعم والرائحة السابق، ورئيس وحدة التجفيف بالرذاذ والكبسلة الدقيقة في المركز. 

وقالت منال رمضان، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الحملة تتضمن انطلاق سلسلة من المقالات التوعوية الأسبوعية على مدار شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر المبارك؛ لتقديم توعية غذائية وصحية من المتخصصين مباشرة لكل أفراد المجتمع، إلى جانب الاستفادة من نتائج أبحاث ورسائل ومشروعات المركز التطبيقية.

وأضافت أن تلك الحملة تستهدف خدمة المجتمع بخبرات علماء وباحثي المركز المتراكمة، حيث يعتبر بيت خبرة في فروع العلم المختلفة، ولتحقيق توعية شاملة ومتكاملة لمزيد من الترابط والتشابك ما بين أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم وبين المعاهد المختلفة. 

Dr.Radwa
Egypt Air