السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة الفيوم: الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالشباب باعتبارهم ثروة الأوطان وقادة المستقبل

الدكتور ياسر مجدي حتاتة

محافظات21-3-2022 | 16:40

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة الفيوم، الدكتور ياسر مجدي حتاتة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتاما كبيرا بالشباب؛ لأنهم ثروة الأوطان، وقادة المستقبل، وصانعو النهضة، وقاطرة التنمية، مشيرا إلى أن الجامعة تأخذ على عاتقها بناء عقول شبابها، وتكوين شخصياتهم، وغرس القيم والمبادئ النبيلة في نفوسهم، وتعمل على تنظيم العديد من الدورات وورش العمل، بهدف تأهيل الشباب لتحمل المسؤولية وإعدادهم للمستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم ، في ندوة "الشباب والجمهورية الجديدة" التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر.

وأوضح حتاتة - وفقا لبيان - أن الجامعة تحرص على حماية أبنائها من الأفكار المغلوطة التي تشوش عقولهم، موجها الشباب بضرورة الحرص على التمسك بالفرص المتاحة لهم، كي يثبتوا أحقيتهم بتولي المناصب القيادية العليا، والتأكيد على أهمية دور الشباب الفاعل في المجتمع.
كما وجه الطلاب بضرورة استغلال المرحلة الجامعية بشكل جيد؛ من خلال حضور الندوات والمؤتمرات وتلقي العلم والتعلم وتطوير الذات والاستعداد لسوق العمل بشكل يتناسب مع المتطلبات الجديدة داخليًا وخارجيا.

من جانبها، تناولت عضو مجلس الشيوح الدكتورة وعميد كلية الزراعة الأسبق، الدكتورة منى الخشاب، العديد من المحاور التي ارتكزت عليها الجمهورية الجديدة، منها تمكين المرأة والشباب وتقليدهم للمناصب القيادية العليا حيث تشغل المرأة 8 حقائب وزارية، إضافة إلى تمثيلها بشكل كبير في مجلسي الشعب والشيوخ، كما تم تمكين الشباب في الوظائف العليا كنواب للمحافظين، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب، وإنشاء الهيئة الوطنية للشباب، وتنظيم المؤتمرات والمنتديات الشبابية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأشارت الخشاب إلى أن الدولة المصرية تشهد اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، وكبار السن، والعلماء، والحفاظ على الأمن القومي المصري من خلال حفظ الوحدة الوطنية.

وفي سياق آخر، قال نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد فاروق الخبيري، إن مجلس شئون التعليم والطلاب ناقش خلال اجتماعه، اليوم، مقترح إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في الجامعة، فضلا عن مقترح لائحة برنامج البكالوريوس المهني في تكنولوجيا الزراعات المستدامة "نظام الساعات المعتمدة - أربعة سنوات" بكلية الزراعة، بنظام التعلم المدمج.

كما ناقش المجلس لائحة برنامج الترجمة التخصصية في اللغة الألمانية بكلية الألسن "برنامج جديد بنظام الساعات المعتمدة" لمرحلة الليسانس، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "stem" والذى يهدف للاستفادة من خبرات وقدرات الصروح العلمية بالجامعة لخدمة طلاب المدرسة في مشروعاتهم البحثية وأعمال المشروعات التطبيقية، خاصة وأن المدرسة تهدف لرعاية الموهوبين والمتفوقين علميًا، والاهتمام بقدراتهم وتطوير استخدام أساليب التكنولوجيا لديهم.

وأشار إلى أن المجلس وافق على إقامة ملتقى إبداع الرابع لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية بجامعة الفيوم.

الاكثر قراءة