الثلاثاء 21 مايو 2024

إزالة 82 حالة تعد بالبناء المخالف ضمن الموجة 19 بالشرقية

محافظ الشرقية

محافظات21-3-2022 | 19:00

دار الهلال

 قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تم إزالة 77 حالة تعد بالبناء المخالف واسترداد مساحة 5 آلاف و263 مترًا مباني وإزالة 5 حالات تعد على أراضي زراعية واسترداد مساحة أفدنة و15 قيراطًا و14 سهمًا بمراكز أولاد صقر - الإبراهيمية - فاقوس - كفر صقر - ههيا - الحسينية - بلبيس - مشتول السوق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد المحافظ - في بيان - على استمرار أعمال الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام.

وأشار غراب إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة الأخرين بعد إزالتها.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس مركز ومدينة سمالوط أحمد راشد مهدي، أنه تم إزالة 6 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بقرية طحا الأعمدة، بالإضافة لإزالة حالة بناء في المهد بقرية الوفاء (2).

وأشار مهدي - في تصريح اليوم - إلى تواصل الوحدات المحلية بمراكز المحافظة الاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بعدم التهاون في حق الدولة والحفاظ على أملاكها من التعديات.