الخميس 23 مايو 2024

جامعة قناة السويس: المؤتمرات الطلابية تعد فرصة لتنمية المواهب وتعزيز قدراتهم التنافسية

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات21-3-2022 | 22:27

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن حصد الجوائز أحد أهداف المؤتمرات الطلابية لتحفيزهم، أما الهدف الأهم هو المشاركة الفعلية للطلاب بالبحوث الطلابية باعتبارها أولى طرق البحث العلمي وفرصة لتنمية المواهب وتعزيز قدراتهم التنافسية، متمنيًا أن تصل الأبحاث المشاركة في مؤتمر البحوث على مستوى الجامعة إلى مرحلة النشر بمجالات دولية.

جاء ذلك أثناء افتتاح رئيس الجامعة، اليوم ، مؤتمر البحوث الطلابية الخامس لكلية الزراعة تحت عنوان "آفاق وتحديات التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030".

وأضاف مندور -وفقًا لبيان للجامعة- أن كلية الزراعة تقدم برامج تعليمية تحقق متطلبات الجودة لإعداد خريجين مؤهلين للعمل في مختلف المجالات الزراعية على المستوى المحلي وإجراء بحوث علمية وتطبيقية لخدمة المجتمع بتحكيم من أعضاء هيئة التدريس ذي الكفاءة، مؤكدًا أن الاستثمار الأمثل هو استثمار العقول وتنمية المواهب الطلابية. 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر الطلابي يهدف إلى مناقشة أحدث الموضوعات العلمية التي تتوافق مع خطة مصر 2030، لبناء كوادر مدربة بما يساهم في زيادة منافسة الخريجين، وتطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية للنهوض بشتى المجالات الزراعية، إيمانًا من كلية الزراعة بضرورة تعزيز قدرات طلابها التنافسية والبحثية وعرض إنجازاتهم والإنتاج العلمي بالتخصصات المختلفة نحو مستقبل واعد.