الخميس 23 مايو 2024

ضبط المتهم بابتزاز فتاة بصورها الشخصية في الدقهلية

وزارة الداخلية

الجريمة22-3-2022 | 12:34

إبراهيم محمد

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، القبض على أحد الأشخاص؛ لاتهامة بتهديد وابتزاز إحدى الفتيات، بصور ومقاطع فيديو شخصية للفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزار الداخلية، بمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين.

ورد بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الدقهلية، بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك – إنستجرام» لحسابات كريمتها، تحوي عبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم نشر صور ومقاطع فيديو لها والتشهير بها.

وباستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الدقهلية).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنياً تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة، كما تبين ارتكابه وقائع أخرى بذات الأسلوب الإجرامي، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.