الأربعاء 15 مايو 2024

الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية تكرم الأمهات المثاليات

الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية

أخبار22-3-2022 | 13:09

دار الهلال

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، حفلاً فنيا بمناسبة عيد الأم على مسرح تشايكوفيسكي بمقر البيت الروسي بالدقي. 

شهد الحفل تكريم عدد من الأمهات المثاليات وهن: "فاطمة مرزوق ونبوية فاروق وبهيجة الهلباوي ونورا رمضان وفاطمة أحمد فهيم"، بحضور الدكتور"فتحي طوغان" أمين عام الجمعية والدكتورة "سامية توفيق" عضو مجلس الإدارة ومن وزارة الثقافة الدكتورة "فينوس فؤاد".

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أن الحفل تضمن عددا من الفقرات الفنية قدمتها مدرسة فاطيما للفنون بقيادة "فاطمة مرزوق"، وشارك فيها عدد من المواهب الشابة بتقديم عروض الباليه والرقص الغجري والكلاسيكي.

من جهته، قدم "شريف جاد" رئيس جمعية الخريجين، التهنئة لجميع الأمهات في عيدهن، مضيفا أن تكريم الأمهات المثاليات يأتى فى إطار الدور المجتمعى والإنسانى الذى تتبناه الجمعية سنويا والذي يعكس مكانة الأم في وجدان الجميع، ويتيح جانباً لرد الجميل لها. 

فى حين أشاد الدكتور "فتحى طوغان" بالعروض الفنية المتنوعة والأداء الفردى والجماعى المتميز لمدرسة فاطيما الذى تفاعل معه الحضور بشكل كبير، معبرا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال وتكريم الأمهات المثاليات، بينما عبرت "فاطمة مرزوق" عن سعادتها بالتكريم الذى كان مفاجأة بالنسبة لها، وقدمت الشكر لجمعية الخريجين والبيت الروسي الذى استضاف حفلها الفنى في أول تعاون بينهما.