الجمعة 27 سبتمبر 2024

لوكاكو هداف البريميرليج القادم

8-7-2017 | 18:32

كتب – إسلام أحمد

بدا لوكاكو مهاجم إيفرتون والمنتخب البلجيكي ذو الـ24 عاماً حديث مانشيستر يونايتد وتشيلسي بعد منافسة طالت بينهما للرمق الأخير على اللاعب, حيث تصارع مسئولو نادي تشيلسي من أجل الفوز بخدمات المهاجم صاحب الأصول الكونغولية, لتظفر به في النهاية قلعة اولد ترافورد بعد رحيل المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش, وفشل المفاوضات لضم المهاجم الإسباني خوان موراتا.

لوكاكو صاحب الـ 26 هدفا في 37 مباراة وصانع 6 أخرين في الدوري الإنجليزي والحاصل على المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج خلفاً للاعب هاري كين نجم نادي توتنهام في الموسم الماضي فقط مع ناديه السابق ايفرتون, حقق ما لم يحققه أي لاعب آخر خلال موسم واحد منذ عام 86, وسجل برفقة ناديه في 166 مباراة بكل المسابقات 87 هدفا وصنع 29, وهو رابع لاعب يسجل أكثر من80 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يبلغ من العمر 24 عاما مع وست بروميتش وإيفرتون.

ومقارنة باللاعب خوان موراتا الذي سجل في مشاركته مع ريال مدريد 20 هدفاً في 43 مباراة بكل المسابقات وصنع 6, يتضح تفوق لوكاكو على نظيره الإسباني موراتا, وتميزه في المهارات الفردية والبدنية بقوة، ربما لملازمة موراتا دكة البدلاء في الكثير من المشاركات مع ناديه الملكي. وبعد أن تمت صفقة لوكاكو لصالح مانشستر يونايتد بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني مع امتياز 15 مليون جنيه إسترليني آخرين, إضافة إلى انتقال واين روني نجم الفريق لإيفرتون فريقه القديم ضمن الصفقة, نستطيع القول أن مشكلة إدارة الشياطين الحمر في إنهاء التعاقد مع موراتا لم تكن مادية على الإطلاق, بل تؤكد قيمة لوكاكو التهديفية العالية وقوة الدوري الإنجليزي على نظيره الإسباني.

وكان أول المرحبين بالدولي البلجيكي في قلعة الأولد ترافورد هو بول بوجبا، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، من خلال فيديو جمعهما معاً قال فيه نجم وسط الشاطين الحمر:"أراك غدا في التدريبات يا لوكاكو". لوكاكو مثل أندية أندرلخت البلجيكي وتشيلسي ووست بروميتش وإيفرتون قبل ذلك, واليوم يدخل قلعة اولد ترافورد من أوسع أبوابها, بناء على رغبات مديره الفني جوزيه مورينيو.