الإثنين 27 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية لقاء الرئيس السيسي مع «بن زايد» و«بينيت»

لقاء ثلاثي بين السيسي وبن زايد ورئيس وزراء إسرائيل

أخبار22-3-2022 | 18:39

حامد محمود

كشف الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أهمية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكل من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون الإقليمي ولبحث المستجدات في المنطقة وكذلك انعكاسات الأزمة العالمية.

وبيّن في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة فهمي، أن اللقاء الثلاثي تناول الحديث عن تعديل البروتوكول الأمني الخاص بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

ولفت إلى أهمية تحديث هذا البروتوكول، حيث سيتيح لمصر الوجود الكبير في المناطق التي كانت تشهد عمليات إرهابية، وكذلك التهدئة في قطاع غزة كما تتناول الزيارة قضية الطاقة التي تشغل العالم.

وفيما يخص الإمارات، أوضح "فهمي" أن أبو ظبي يشغلها ما يجري من تطورت متعلقة بقرب توقيع الاتفاق النووي الإيراني والمخطط الأمريكي برفع الحرس الثوري الإيراني من قوائم الإرهاب، وهذا الأمر يمثل قلقًا على الأمن القومي العربي ويستلزم تنسيق مصر مع أشقائها العرب.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم بمدينة شرم الشيخ بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ورئيس وزراء اسرائيل نفتالى بينت"

وأشار إلى أن اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الاسواق، والأمن الغذائى، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والاقليمية.