الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الدقهلية يشهد احتفالية جامعة المنصورة بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها

محافظ الدقهلية

محافظات22-3-2022 | 18:52

دار الهلال

شهد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم، احتفالية جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما، على إنشائها وتميزها في التصنيفات الدولية، حيث تم تكريم رؤساء الجامعة ونوابها السابقين، بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات المختلفة.

وتم خلال الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ جامعة المنصورة ومراحل تطور التعليم فيها وإنشاء العديد من الكليات والمعاهد حتي أصبحت من أفضل الجامعات المصرية وتحتل مكانة متميزة على مستوي الجامعات العالمية.

وقال المحافظ - في كلمته - إن جامعة المنصورة لها تاريخ عريق حافل بالإنجازات وأنجبت لمصر العديد من العلماء والمفكرين والوزراء الذين قدموا العديد في المجالات العلمية والطبية المختلفة..مثمنا دور الجامعة الرائد من خلال المشاركة المجتمعية في المجالات المختلفة لخدمة المحافظة وأبنائها ومشاركتها في المبادرات الرئاسية المختلفة وتنظيم العديد من القوافل الطبية والتوعوية المختلفة.

وأكد أن المنصورة أصبحت عاصمة مصر الطبية بفضل علمائها ويتوافد عليها المواطنين من كافة المحافظات والدول العربية لتلقي العلاج في مراكزها الطبية المتميزة مثل مركز الكلي ومركز جراحات الجهاز الهضمي ومركز الأورام وغيرها.

من جانبه قام رئيس الجامعة بتقديم عرض عن مراحل تطور التعليم بالجامعة وحصول معظم كلياتها علي اعتماد الجودة، بالإضافة إلى مراحل إنشاء المراكز الطبية المتخصصة التي أصبحت منارة للطب..مشيرا إلى أن الجامعة بصدد الحصول على اعتماد الجودة وهي أول جامعة مصرية تتقدم للحصول علي اعتماد الجودة كمؤسسة لتميزها في التصنيف الدولي للجامعات وخبرتها في مجال زراعة الأعضاء (الكلى والكبد و النخاع ) والخطة المستقبلية لإنشاء الجامعة الأهلية بمدينة جمصة والجامعة التكنولوجية.

Egypt Air