الأحد 5 مايو 2024

بدء مؤتمر إعلان تفاصيل مسابقة «المزيكاتي» (صور)

مؤتمر مسابقه المزيكاتي

فن22-3-2022 | 20:47

حسام يونس - تصوير: ياسمين دسوقي

بدأ منذ قليل، مؤتمر الإعلان عن تفاصيل مسابقة المزيكاتي لاكتشاف المواهب الفنية، في أحد الفنادق الشهيرة، وحرص على الحضور العديد من الفنانين وقيادات نقابة المهن الموسيقية، ومنهم المطربة نادية مصطفى، الشاعر جمال بخيت.

ومن المقرر أن تقدم المسابقة العديد من المواهب من ذوي الهمم والأشخاص الطبيعيين، وفي نهاية المسابقة سوف يتم إنتاج أوبريت للفائزين، من خلال دمج الجميع في عمل واحد "في حب مصر"، تحت إشراف نقابة المهن الموسيقية.


 
تقام المسابقة تحت إشراف فني من نقابة المهن الموسيقية، على 4 مراحل، أولها تقديم فيديو مصور للمتسابق، ويعرض عبر موقع الشركة، وفي المرحلة الثانية يتم تسجيل عمل المتسابق في استديو خاص، وعرض العمل على لجنة المسابقة.

وفي ثالث المراحل، يتم تشكيل 3 فرق، وكل منها تضم 5 مطربين، على ان تقام منافسة بين الفرق الثلاث، ويكون الحكم فيها للجمهور، والتصويت باسم الفرقة ككل، على ان تمنح لجنة التحكيم ، 10 درجات للمتسابق الذي مثل المجموعة.

وفي المرحلة الرابعة، والأخيرة، تقام المسابقة على خشبة المسرح، بعد تصفية الأصوات المشاركة، إلى 10متسابقين، ومن خلال العروض المباشرة، على ان يكون التقييم، كالتالي 10 نقاط، من لجنة التحكيم، و5 من الحضور بالمسرح، و3 من خلال الرسائل، و نقطة واحدة مقابل كل 100 إعجاب ومثلها لكل 100 مشاهدة ، عبر صفحة المسابقة في مواقع التواصل ، وتطبيقات الشركة المنتجة.

وتقوم لجنة التحكيم بالتصويت في المرحلة النهائية، ل3 متسابقين، أصحاب المراكز الثلاث مراكز الأولى، ويصل عدد الفائزين إلى خمسة، بعد حصر وضم نقاط الجمهور المشارك بالتصويت.

.وكشفت الشركة المنتجة، عزمها إنتاج أوبريت غنائي وطني، في نهاية التصفيات للعشرة الأوائل الفائزين.