الخميس 23 مايو 2024

وزارة الشباب تختتم العروض الرياضية للكليات والمدارس والمعاهد الأزهرية

الشباب والرياضة

ملاعب الهلال22-3-2022 | 21:59

لطفي السقعان

تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الادارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة اللقاء الختامي للعروض الرياضية (Gemenstrada) لطلبة وطالبات كليات التربية الرياضية والمدارس الرياضية والمعاهد الازهرية بنين وبنات للعام الدراسي 2021 - 2022 خلال الفترة من 21 حتي 25 مارس الجاري بصالة نادي 6 اكتوبر، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


يشارك في التصفيات الختامية 800 طالب وطالبة يمثلون 22 كلية تربية رياضية، فيما يشارك 450 تلميذ وتلميذة يمثلون 15 مدرسة رياضية و 10 معاهد أزهرية على مستوى الجمهورية.


تهدف هذه اللقاءات إلى إخراج الطاقات الإبداعية للشباب والتي بدورها تحقق قيم الولاء والإنتماء، والتعبير بشكل فني وإبداعي عن نجاحات وإنجازات مصر عبر التاريخ، وذلك من خلال رسم لوحات فنية من خلال العروض الرياضية.


جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على تنظيم لقاءات العروض الرياضية كل عام وذلك لانتقاء العروض المتميزة والاستفادة منها في المناسبات القومية.

كما أن هذه اللقاءات تعمل على زيادة الحس الفني والجمالي والإبداعي وتعكس التطور البدني والحركي للمشاركين وأيضًا تزيد من التقارب والتعارف بين المشاركين على مستوى الجمهورية.