الخميس 23 مايو 2024

ابنة فنان راحل.. سمير صبري يحدد من يتسلم جائزة تكريمه (خاص)

الفنان سمير صبري

فن22-3-2022 | 22:13

حسام يونس

كشف المستشار ماضي توفيق الدقن، رئيس جمعية أبناء الفنانين، عن الشخصية التي ستتسلم جائزة النجم الكبير سمير صبري، المقرر تكريمه غدًا، خلال احتفالية "لمسة وفاء"، والتي تنظمها الجمعية بالتعاون مع أكاديمية الفنون.

وقال رئيس جمعية أبناء الفنانين، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»: "سوف تتستلم ميريت عمر الحريري جائزة الفنان سمير صبري، وهي أمين عام الجمعية، وهو كلفها أن تستلمها".

وأضاف الدقن: "سمير صبري له تاريخ عريض وهو نجم كبير، ولا يمكن أن يكون بعيدًا عن الأنظار في أي تكريم لا من ناحية الدولة، أو مؤسسات المجتمع المدني، وهو بالنسبة لنا في جمعية أبناء فناني مصر مثلٌ أعلى وقدوة". 
ووجه رسالة إلى الفنان سمير صبري قائلًا: "ربنا يعطيك الصحة والعافية ودائمًا متألق، وأنت نجم عظيم وفنان شامل ومكانك موجود دائمًا".

وتشهد الاحتفالية تكريمًا خاصًا للفنان سمير صبري، بالإضافة إلى تكريم الكثير من فناني العصر الذهبي، ومن المقرر أن يستلم أبناء الراحلين تكريمهم، والمكرمين هم المخرج محمد عبدالعزيز، عمر عبدالعزيز، فردوس عبدالحميد، صبري عبدالمنعم، أنعام سالوسة، لطفي لبيب، ميمي جمال، وفريد شوقي.

وبالإضافة إلى تكريم أسماء الفنانين صلاح منصور، محمود إسماعيل، إبراهيم حمودة، محمد التابعي، زوزو نبيل، حسن مصطفى، عدلي كاسب، نعيمة الصغير، أحمد أباظة، أحمد راتب، سيد مكاوي، صلاح أبو سيف، حسن حسين، محمد شوقي، سعاد نصر، فايزة كمال، فكري أباظة، ماهر العطار، أحمد عبدالوارث، والمنتصر بالله.