الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«كل نقطة بتفرق».. ثقافة سوهاج تحتفل باليوم العالمي للمياه

جانب من الفعاليات

ثقافة22-3-2022 | 22:38

عبدالله مسعد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، إقامة العديد من الأنشطة الثقافية بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، حيث نظم قصر ثقافة سوهاج احتفالية كبرى بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للحفاظ على المياه بمناسبة اليوم العالمي للمياه.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم ايات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة الترحيب من مدير عام فرع ثقافة سوهاج، أعقبها مدير قصر ثقافة سوهاج والذي أكد فيها وعلى التعاون المثمر بين الثقافة وشركة المياه  للحفاظ على الأمن القومي للمياه من خلال عدم الإسراف والتبذير وطرق الارشاد.


كما تحدث المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأنه في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وإنطلاقا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعى المائى، وهذه الإحتفالية ضمن الحملة القومية لترشيد إستهلاك المياه وتزامنا مع اليوم العالمى للمياه 22 مارس من كل عام بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة والإتحاد العام للكشافة.


وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بأهمية الحفاظ على المياه وعدم الاسراف وأن الدولة تسعى جاهدة للحفاظ على المياه من خلال المشاريع القومية مثل تبطين الترع والصرف المغطى وواجبنا أن نساعد الدولة في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وأوضحت أسماء سهيل مدير إدارة التوعية والتثقيف، أن وزارة الأوقاف قد خصصت دروس دينية طوال الأسبوع عن أهمية ترشيد إستهلاك المياه كما خصص الأزهر الشريف جزء من برنامج الإذاعة بالمعاهد الازهرية يتناول ترشيد استهلاك المياه وأهمية الحفاظ عليها كما خصصت الكنائس جزء من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه، بالإضافه الى ورشه رسم وصلصال للأطفال تنفيذ ماريان رضا ومحمد منتصر، وورشه سباكة لمجموعة من الرواد.

أعقبها تفقد الحضور معرض الاعمال الفنية لطلاب المدارس ووقع مسئولي الجهات المشاركة على اللوحة الفنية التي تحمل شعار الاحتفالية، كما تم تقديم عرض مسرحي للكشافة ومسرحية عن ترشيد إستهلاك المياه وفي ختام الاحتفالية تم تكريم مسئولي الجهات المشاركة وطلاب المدارس المشاركين بالمسابقة الفنية.