الأحد 16 يونيو 2024

تجربة ممتعة.. مصنع ياباني يتيح حياكة الجوارب بـ ركوب الدراجة

أثناء حياكة الجوارب

الهلال لايت 23-3-2022 | 00:38

ميادة عبد الناصر

ابتكر سوكى سوكس وهو مصنع صغير للجوارب في محافظة نارا اليابانية، آلة تسمح للناس بحياكة الجوارب الخاصة بهم عن طريق الدواسة على دراجة ثابتة.

ووفقا لموقع " ذا صن "البريطاني، فإنه ما لم تكن من محبي الحياكة، فإن صنع الجوارب لا يبدو بالضبط وكأنه تجربة ممتعة. وقد كانت هذه هي الحقيقة التي واجهتها ا Souki Socks عندما شرعوا في جعل صناعة الجوارب مثيرة للجماهير ولحسن الحظ ، على الرغم من الصعوبات المتراكمة ضدهم ، فقد تمكنوا من ابتكار أداة مبتكرة تجمع بين آلة حياكة جورب ميكانيكية ودراجة للسماح لأي شخص تقريبًا بحياكة جواربه فقط عن طريق الدواسة وقد اشتهرت الماكينة ، التي تحمل اسم "شاريكس " ، بين السائحين منذ افتتاحها
كانت آلات حياكة الجوارب السائبة شائعة في اليابان في التسعينيات ، ولكن مع تلاشي الضجة حول الجوارب الفضفاضة ، توقفت المصانع عن صنع الآلات وأصبحت من آثار حقبة ماضية.ومع ذلك ، تمكنت سوكى سوكس من بث حياة جديدة في هذه الآلات من خلال ربطها بالدراجات الثابتة والسماح لزوار المصنع بحياكة الجوارب الخاصة بهم.
وقبل البدء في استخدام الدواسة ، يختار زوار المصنع حجم الجوارب وكذلك ألوان الخيوط التي يريدون استخدامها ويقوم الموظفون المتخصصون بتوصيل الخيوط بالجهاز ، وعند الانتهاء ، حان وقت الدواسة.
 يقال إن صنع زوج من الجوارب يستغرق حوالي 10 دقائق ، وهو ما يكفي فقط لمنع الأشياء من أن تصبح مملة وبعد الانتهاء من الدواسة ، يقوم الموظفون بخياطة أصابع القدم والضغط على الجوارب المحبوكة على الفور ، حتى تتمكن من اصطحابها معك إلى المنزل
في الواقع ، ارتفع الطلب على الجوارب المحبوكة بدواسات لدرجة أن سوقي أطلق مؤخرًا خيارًا جديدًا للعملاء ونظرًا لأن وباء كوفيد -19 منع الناس من السفر بقدر ما اعتادوا عليه ، لم تتح الفرصة للكثيرين لزيارة المصنع وحياكة الجوارب الخاصة بهم ، لذلك قرر سوكي أن تجعل إدارتهم تقوم بالدواسة نيابة عنهم.
للعملاء بتحديد حجم الجوارب الخاصة بهم و 3 ألوان للخيوط من إجمالي 36 ، قبل تعيين راكب دراجة من قائمة موظفي سوكى سوكس أو رئيس مجلس الإدارة ياسيهكو البالغ من العمر 68 عامًا أو بريزيدين كوهى أو المدير الإداري ميدورى ثم يتم تحميل عملية الحياكة على وسائل التواصل الاجتماعي كدليل وسعر زوج الجوارب من خلال البيع اون لاين هو 2200 ين (18.50 دولارًا).
لذا ، إذا كنت في هيكيسو بمحافظة نارا ، وترغب في تجربة ركوب الدراجات كوسيلة لربط زوجك من الجوارب الفضفاضة ، فلا تتردد في تجربة آلة شاريكس في سوكى سوكس .