الخميس 2 مايو 2024

غدًا.. انطلاق المؤتمر السنوي لجامعة أسوان حول أحدث الطرق لعلاج أمراض القلب

رئيس جامعة أسوان

محافظات23-3-2022 | 11:38

دار الهلال

قال رئيس جامعة أسوان، الدكتور أيمن محمود عثمان، إن غدا /الخميس/ سيشهد انطلاق المؤتمر السنوي لقسم القلب بكلية الطب تحت عنوان: "أحدث ما وصل إليه العلم في علاج أمراض القلب"، وذلك بالتعاون مع مؤتمر القسطرة التداخلية برئاسة الدكتور حسام منصور والبروفيسور مارك بيرنيز أستاذ قسطرة القلب بجامعات فرنسا.

وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، سيشهد مشاركة وحضور أطباء القلب والباطنة العامة بالجامعات المصرية وعدد من جامعات فرنسا وألمانيا وأمريكا.

من جانبه، أكد عميد كلية الطب بأسوان، الدكتور محمد زكي الدهشوري، أن كلية الطب تعمل حاليا من خلال أقسامها العلمية على إقامة المؤتمرات العلمية بهدف مواكبة كل ما هو جديد في مختلف التخصصات الطبية والبحثية في ظل زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب وخاصة لدى الشباب، لافتا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقديم الجديد في علاج أمراض القلب والشرايين. 

وأضاف الدهشوري أن إدارة المستشفيات الجامعية بأسوان تسابق الزمن للانتهاء من تجهيزات مستشفى الباطنة الذي سيتم افتتاحه قريبا، والذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية وأن افتتاحها سيحقق انفراجة كبيرة لخدمة مرضى محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

من جهته، أوضح رئيس قسم القلب بكلية طب أسوان، الدكتور رمضان غالب، أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور منها أحدث ما وصل إليه العلم في علاج أمراض القلب ومنها أيضاً الجديد في أمراض صمامات القلب وجراحاتها وذلك لانتشارها بين فئة عريضة بين مرضى القلب، كما سيناقش الجديد في أمراض وعلاج ارتفاع ضغط الدم والشرايين التاجية والتدخل بالقسطرة التشخيصية والعلاجية، كما يتناول المؤتمر تبادل الخبرات بين الأطباء من ألمانيا وفرنسا وأمريكا ومناقشة الحالات الحرجة وكيف يتم التعامل معها وخاصه في حالات القسطرة التداخلية والعمل على تدريب كوادر الأطباء بالقسم والعمل على خلق جيل جديد من شباب الأطباء يواكب أحدث ما توصل إليه العلم في أمراض القلب وجراحته. 

من ناحيته، أشار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، الدكتور أشرف معبد، إلى أن إقامة المؤتمرات العلمية والطبية والبحثية تخدم المنظومة العلاجية بمستشفيات جامعة أسوان، ويعد قسم القلب بالمستشفى الجامعي من أول الأقسام التي قضت على قوائم الانتظار في إطار توجيهات القيادة السياسية بالانتهاء من قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa