الخميس 27 يونيو 2024

بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم و"جايكا" اليابانية للتدريب على جودة الخدمات الصحية

جانب من الفعالية

محافظات23-3-2022 | 13:31

دار الهلال

وقع رئيس جامعة الفيوم الدكتور ياسر مجدي حتاته ، والسفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشى اليوم /الأربعاء/، بروتوكول تعاون بين الجامعة وهيئة التعاون اليابانية "جايكا" بحضور محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى والسفير محمد خليل الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. 

وأكد رئيس جامعة الفيوم الدكتور ياسر مجدي حتاته، أن بروتوكول التعاون بين الجامعة الفيوم و"جايكا" يهدف إلى التدريب على جودة الخدمات الصحية على البرنامج التدريبي "تحسين خدمات المستشفيات بجودة وأمان للدول الأفريقية من أجل استكمال فرصة التدريب لعدد أكبر من العاملين الصحيين في الدول الأفريقية.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تمكين العاملين في قطاع الرعاية الصحية من التعرف على إدارة الجودة والسلامة واستخدام الأدوات الحديثة للحفاظ على سلامة المرضى والعاملين الصحيين في إطار من السلوك الأخلاقي اللازم من أجل الإصلاح الصحي المناسب في البلدان الأفريقية.

من جانبه، أشار القائم بعمل عميد كلية الطب بجامعة الفيوم الدكتور عاصم العيسوى إلى أن الفئة المستهدفة من التدريب تشمل مديري الأقسام بالمستشفيات ورؤسائها والأطباء والتمريض وكبار المسؤولين الإداريين بالمستشفيات وكبار الممرضين ذوي المسؤولية الإدارية، والفنيين ذوي المسؤوليات الإدارية.

وأوضح أن البلدان المستهدفة من التدريب تشمل أريتريا وغانا وكينيا وملاوي وناميبيا ورواندا والسودان وجنوب السودان وتنزانيا وجمهورية أوغندا وزامبيا وزمبابوي وأثيوبيا، وشارك في التدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم خلال عام 2020 ثم توقف البرنامج نظرًا لظروف وباء كورونا ليتم تفعيل التدريب بعد ذلك من خلال منصة زووم.