الإثنين 10 يونيو 2024

المستشار الالماني يطالب بوقف "فوري" للحرب في أوكرانيا

أولاف شولتس

عرب وعالم23-3-2022 | 14:36

دار الهلال

طالب المستشار الالماني أولاف شولتس اليوم الاربعاء بوقف "فوري" للحرب في أوكرانيا قائلا إنها لن تدمر أوكرانيا فحسب ولكنها ستدمر روسيا أيضا.

وأضاف شولتس في جلسة خاصة بالحرب في أوكرانيا في البرلمان الاتحادي (بوندستاج) "انه على تواصل دائم مع الرئيسين الاوكراني فولوديمير زيلينسكي والروسي فلاديمير بوتين" مؤكدا انه لن يترك فرصة الا واغتنمها من اجل احلال السلام في أوروبا.

وعلى صعيد موجات اللجوء من أوكرانيا الى الاتحاد الاوروبي اوضح شولتس ان حكومته لن تتأخر في تقديم الدعم اللازم للاجئين قائلا ان "الجهات الالمانية المختصة لا تعرف الى الان اعداد الاوكرانيين الذين يبحثون عن الامان في بلده ولكن عددهم سيكون كبيرا".

واكد ان الحكومة الالمانية وحكومات الولايات ستعقد في 7 ابريل المقبل اجتماعا خاصا لدراسة اليات وسبل استقبال اللاجئين الاوكرانيين. وجدد المسؤول الالماني تضامن بلاده مع أوكرانيا وحكومتها قائلا "يمكن للرئيس زيلينسكي الاعتماد على مساعداتنا وتحديدا الاسلحة التي أرسلناها مع الحلفاء العقوبات التي فرضناها على روسيا".

واكد شولتس ان العقوبات التي فرضت على روسيا جاءت بالنتائج المرجوة مضيفا انه يتم دائما بحث سبل تشديدها. وترفض ألمانيا ان تشمل العقوبات الاوروبية المفروضة ضد حكومة موسكو قطاع الطاقة نظرا للاعتماد الكبير في ألمانيا على مواد الطاقة الروسية

الاكثر قراءة