الخميس 16 مايو 2024

محافظ مطروح يؤكد انتهاء الاستعدادات لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظ مطروح

محافظات23-3-2022 | 15:10

دار الهلال

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 

وشدد محافظ مطروح - خلال استقباله اليوم/الأربعاء/ الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة؛ استعدادًا لانطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري - على المتابعة المستمرة وجهود التوعية والدعاية اللازمة مع الاستعدادات والتنسيق الجيد لمديرية الصحة وكل مدينة وكافة الجهات المعنية، لتذليل كافة العقبات أمام أعمال الحملة حرصًا على مصر خالية من مرض شلل والأطفال وسلامة أبنائنا.

وأوضح المحافظ - بحسب بيان اليوم - أن الحملة تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين على أرض المحافظة من سن يوم حتى 5 سنوات، وذلك استمرارًا لخطة الدولة لرفع المناعة المجتمعية والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ووجه المحافظ بتجهيز وسائل المواصلات اللازمة لأعمال الحملة مع توفير المحافظة 10 أتوبيسات، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية؛ للوصول إلى جميع القرى والنجوع النائية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور أحمد البلتاجي، أن الحملة تستهدف تطعيم 122 ألفًا و835 طفلاً وطفلة بمطروح، بعدد 8 إدارات صحية بالمحافظة وذلك من خلال 410 فرق صحية مجهزة ومع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية منها 60 فريقًا ثابتًا و350 فريقًا متحركًا من منزل لمنزل؛ للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بكافة مراكز ومدن وتوابع المحافظة.