الجمعة 27 سبتمبر 2024

الرئيس النيجيري الأسبق عتيق أبو بكر يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

عتيق أبوبكر

عرب وعالم23-3-2022 | 20:25

دار الهلال

 أعلن الرئيس النيجيري الأسبق عتيق أبوبكر ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام المقبل .. متعهداً بإنقاذ الدولة الأكثر من حيث عدد السكان في إفريقيا.

وقال في حديثه لأنصاره في العاصمة أبوجا اليوم /الأربعاء/ حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية إنه: "الموّحِد الذي سيأتي لإعادة الوحدة المفككة للبلد المنقسم بشدة على أسس دينية وعرقية".

وكان أبوبكر (75 عاماً) نائباً للرئيس في الفترة ما بين عامي 1999 و 2007 وهذه هي المرة السادسة التي يعلن ترشحها لشغل منصب الرئيس.

وكانت آخر محاولة له في العام 2019 عندما خسر أمام الرئيس الحالي محمد بخاري، إذ حصد حزبه حزب الشعب الديمقراطي حصل على 41% من إجمالي الأصوات ليحل ثانياً أمام حزب بخاري (مؤتمر الجميع التقدميين) والذي حصل على 55% من إجمالي الأصوات.

وقال: "هذه المرة مختلفة، رحلتنا لن تنتهي عند الاقتراع".

وأضاف: "سنبدأ العمل وإنقاذ نيجيريا. دعوا قصصنا تُروى للأجيال القادمة بأننا من أنقذنا نيجيريا عندما كانت على وشك الدمار المميت".

وقال أبوبكر إنه: "سوف يجعل نيجيريا تعمل مرة أخرى من خلال تحسين الأمن في البلاد، وإنعاش الاقتصاد وتحسين التعليم وإلغاء المركزية للسلطة للسماح للبلاد بالعمل كاتحاد حقيقي على النحو المنصوص عليه في دستورها".