الأحد 26 مايو 2024

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تشيد بدعم وزارة التربية والتعليم

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

أخبار23-3-2022 | 22:18

دار الهلال

أشادت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بجهود وزارة التربية والتعليم لدعم التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي هذا الإطار، أشاد أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل في (جي أي زد ) مصر، بدور وزارة التعليم المصرية وإنجازاتها لدعم التعليم الفني والتدريب المهني الذي يمثل أولوية قصوى لتعزيز الاقتصاد الوطني"، مؤكدًا "أن (جي أي زد) تلتزم بدعم الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني في مصر وضمان توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب المصري من الجنسين، وذلك في إطار برامج التعاون الإنمائي الألماني".

جاء ذلك في بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي أي زد" نشرته على "الفيس بوك" اليوم حول مشاركتها، في فاعليات منتدى التعليم الفني والمعرض المقام علي هامشه، والذي ضم عددا من الوزارات ذات الصله وكبري المؤسسات التعليمية وقاده الأعمال وشركاء التنمية الدوليين لمناقشة السياسات التعليمية وأفضل الممارسات لتحسين جوده التعليم الفني والتدريب المهني في مصر بهدف دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف البيان أن "جي اي زد" طرحت رؤيتها كشريك للحكومة المصرية حول طرق النهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وذلك خلال مشاركتها في عدد من جلسات العمل حول دعم الشراكة مع مجتمع الأعمال، وتطبيق الحوكمة لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني، واتجاهات سوق العمل وفرص العمل المستقبلية.

وأشار إلي أن جناح (جي . اي . زد) في المعرض اجتذب عددًا كبيرًا من طلاب المدارس وأولياء الأمور، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والعام، للتعرف على البرامج والمشروعات التنموية التي تنفذها (جي أي زد).