الخميس 16 مايو 2024

الحكومة البريطانية تصدم الخريجين بقروض تصل لـ10 آلاف إسترليني

رئيس وزراء بريطانيا

عرب وعالم24-3-2022 | 00:09

شروق صبري

قالت هيئة الرقابة المالية، الأربعاء، إنه من المقرر أن تجمع الحكومة  10 مليارات جنيه إسترليني إضافية من الخريجين، بعد إجراء تغييرات على سداد قروض الطلاب في بريطانيا.

بموجب الخطط التي تم الكشف عنها الشهر الماضي، سيتعين على الطلاب السابقين البدء في السداد عندما يصل راتبهم إلى 25000 جنيه إسترليني، بدلاً من الرقم الحالي البالغ 27295 جنيهًا إسترلينيًا.

في الوقت نفسه، من المرجح أن يزداد طول الفترة الزمنية التي يتعين على الخريجين خلالها الاستمرار في سداد الأموال التي اقترضوها قبل شطبها إلى 40 عامًا بدلا من 30 عامًا حاليًا.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن هذا الحل يثير احتمالية استمرار بعض الطلاب المستقبليين في سداد ديونهم عندما يبلغون من العمر 50 عامًا.

وفي هذا الصدد قال مكتب مسؤولية الميزانية إن التغييرات تمثل "أكبر استفادة مالية جاهزة"، مضيفا أن هذه الخطوة ستقلل من الاقتراض بالنسبة للحكومة، ولكن بالنسبة للطلاب المتضررين، سيتم تحمل التكاليف على مدى عقود.

وأضافت: "مع زيادة أقساط السداد مدى الحياة للمقترضين وانخفاض إجمالي الديون المستحقة، تتحسن أيضًا قيمة القروض الحالية للحكومة (بمقدار 10.6 مليار جنيه إسترليني، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى خفض عتبة السداد)."