الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعد تهديد رئيس الوزراء الإطاحة بالملكية.. الأمير وليام وزوجته يتجولان في جامايكا

الأمير وليام

عرب وعالم24-3-2022 | 00:20

شروق صبري

 أعجب دوق ودوقة كامبريدج بصور الأطفال حديثي الولادة في أثناء تجولهما بمستشفى جامايكي، في اليوم الخامس من جولتهم، في منطقة البحر الكاريبي للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني.

زار الأمير ويليام وكيت ميدلتون مستشفى سبانيش تاون، الذي يحتفل بعيد ميلاده السبعين هذا العام، للاستماع مباشرة إلى كيفية تأثير الوباء على نظام الرعاية الصحية في البلاد.

تم رصدهما وهما يشاهدان الأطفال حديثي الولادة في جناح الولادة جنبًا إلى جنب مع الأطباء والممرضات وغيرهم من الموظفين، لمناقشة تجاربهم على خط المواجهة لفيروس كورونا.

جاءت زيارتهما للمستشفى بعد فترة وجيزة من إلقاء كيت أول خطاب لها في الجولة الكاريبية في كلية شورتوود لتدريب المعلمين، مشيدةً بـ "الدور الحاسم للمعلمين في الخط الأمامي في تشكيل  وعي المجتمع".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر رئيس وزراء جامايكا دوق ودوقة كامبريدج من أن بلاده "تمضي قدمًا" وتنوي التخلص من النظام الملكي خلال اجتماع متوتر.

تلقى الأمير وليام وكيت ترحيبًا رسميًا من أندرو هولنس، ووصف كيف تنوي جامايكا تحقيق مصيرها "كدولة مستقلة ومتطورة ومزدهرة".

يأتي ذلك بعد أن قامت كيت وويليام بالتقاط صور سيلفي مبتسمة وقوبلت بهتافات "نحن نحبك، نحن نحبك" استمتعوا بيومهما الأول في جامايكا على الرغم من الاحتجاجات المناهضة للملكية في الجزيرة الكاريبية، ويدفع سياسيوها من أجل الاستقلال وتعويضات تجارة الرقيق.