الأربعاء 15 مايو 2024

روسيا تتجاهل طلب أمريكي للتواصل بشأن أوكرانيا

روسيا

عرب وعالم24-3-2022 | 10:50

دار الهلال

ذكر تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قادة عسكريين روسيين رفضوا التواصل مع نظرائهم الأمريكيين لبحث النزاع الدائر في أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة، فقد حاول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، التواصل مع كبار القادة العسكريين الروس، لكن "تم تجاهلهم حتى الآن".

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن القادة العسكريين الأمريكيين يحاولون فتح قوات اتصال مع الجانب الروسي بهدف "تجنب أي خطوات خاطئة قد تؤدي لتصعيد أكبر للصراع الدائر في أوكرانيا"، إلا أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من تحقيق هذا الأمر.

وجاء تقرير الصحيفة الأمريكية بالتزامن مع إعلان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن سفارة بلاده في موسكو تلقت الليلة الماضية قائمة بأسماء دبلوماسيين أعلنت روسيا أنهم "أشخاص غير مرغوب بهم"، فيما قالت وسائل إعلام روسية إنه رد على تحرك أمريكي بطرد موظفين روس يعملون في الأمم المتحدة.

وكانت واشنطن قد أعلنت في الشهر الماضي طرد 12 دبلوماسيا روسيا من البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك بسبب مخاوف مرتبطة بالأمن القومي، ثم أعلنت في وقت لاحق أنها ستطرد بالإضافة إلى ذلك مواطنا روسيا يعمل بالأمم المتحدة قالت إنه جاسوس.

وتنفي روسيا هذه المزاعم، وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية أن موسكو أبلغت الولايات المتحدة أمس أنها ستطرد عددا غير محدد من الدبلوماسيين الأمريكيين ردًا على هذه التحركات.

Dr.Radwa
Egypt Air