الخميس 20 يونيو 2024

صندوق الإسكان الاجتماعي.. فرصة أخيرة للتقديم على وحدات مشروع سكن مصر

شقق الإسكان الاجتماعي

تحقيقات24-3-2022 | 12:02

إسراء خالد

زادت معدلات البحث عن صندوق الإسكان الاجتماعي، بالتزامن مع إعلان مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إتاحة فرصة جديدة للمواطنين، للحجز بالوحدات السكنية لمشروعات سكن مصر.

صندوق الاسكان الاجتماعي

أكدت مي عبد الحميد، أنه نظرًا لتوقعات الصندوق لحدوث هذا الإقبال الشديد من جانب المواطنين لحجز الوحدات السكنية للمشروعات الثلاثة «سكن مصر -  دار مصر - جنة»، أتاح الصندوق يومي 29 و30 مارس 2022، للسماح لجميع المتقدمين لحجز وحداتهم بالمشروعات الثلاثة.

وأضافت أنه لا يزال هناك فرصة أخيرة حتى اليوم، للتقديم على الوحدات السكنية، بمدن: "15 مايو، السادات، العاشر من رمضان، وبدر".

ويأتي ذلك في ضوء أعداد الوحدات المتبقية بعد الفترات الأولى لحجز المشروعات الثلاثة، إذ تم بالفعل إتاحة بيان محدث على الموقع الإلكتروني للصندوق :Http://shmff.gov.eg - لعرض أكواد الوحدات المتبقية أولًا بأول، كخدمة يقدمها الصندوق لعملائه، تسهيلًا لهم لسرعة اختيار الوحدات المطلوب حجزها.

أقرأ أيضًا:

10 مدن جديدة.. رابط وشروط التقديم لوحدات وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل

4 خطوات للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالمرحلة الجديدة.. تعرف عليها

 

مشروع سكن مصر  

أعلن الصندوق أن الوحدات المتبقية من مشروع سكن مصر، بلغ 5366 وحدة سكنية بمدن "أكتوبر الجديدة، الشروق، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، حدائق أكتوبر، ناصر (غرب أسيوط).

ويمكن التقديم للحصول على إحدى الوحدات بالمشروعات الثلاثة، من خلال الخطوات التالية:

الإسكان الاجتماعي 2022

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري https://nch.shmff.gov.eg.
  • الضغط على «حجز وحدات دار مصر/سكن مصر/جنة».
  • استعراض كراسة الشروط وطباعتها، والاطلاع على كل الشروط والإجراءات، وتفاصيل بيانات الوحدات المطروحة.
  • تصل رسالة نصية لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي سجله على الموقع، وتتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.
  • تقديم طلب حجز وحدة سكنية، ويبدأ إدخال البيانات الخاصة به متضمنة بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية، وبيانات الزوج/ الزوجة إن وجد.
  • إرفاق المستندات المطلوبة للحجز (بصيغة pdf) في ملف واحد.
  • بعد الانتهاء من رفع كل المستندات يتم نقل صاحب الطلب إلى صفحته الشخصية، مع إظهار رسالة «تم إرسال طلبكم بنجاح»

شقق الإسكان الاجتماعي

يشار إلى إعلان مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في بيان أمس، أن عدد الحاجزين للوحدات السكنية بمشروع «سكن مصر»، بلغ 4724 مواطنًا بكل من مدن: أكتوبر الجديدة – الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – حدائق أكتوبر – ناصر (غرب أسيوط) – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة، خلال يومي 21 و22 مارس الجاري.

وأضافت أن أعداد الحاجزين بمشروع «دار مصر» وصلت حتى الآن إلى 2000 مواطن مقابل عدد 2612 وحدة سكنية، مشيرة إلى أنه  لاتزال هناك فرصة أمام المواطنين، لحجز وحداتهم بالمشروع حتى اليوم الخميس في الـ12 منتصف الليل، بكل من مدن: 15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – بدر.