الثلاثاء 7 مايو 2024

استمرار احتفالات اليوم العالمي للمياه بثقافة بني سويف

جانب من الفعاليات

ثقافة24-3-2022 | 12:34

عبدالله مسعد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، بالتعاون مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي ببني سويف "توعية مياه بني سويف" احتفالية بعنوان "كل نقطة بتفرق".

ويأتي ذلك ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، تزامنا مع اليوم العالمي للمياه 22 مارس من كل عام وذلك بقصر ثقافة بنى سويف، بحضور ممثلي الأوقاف والاتحاد العام للكشافة، ووكيل الأزهر الشريف ووكيل مطرانية بني سويف، وعدد القيادات التنفيذية والشعبية. 

وأكد المشاركون فى الاحتفالية خلال كلماتهم على أهمية المحافظة على المياه والضرورة الملحة للترشيد حيث يعد الماء عصب حياة الكائنات الحية الموجودة في مختلف الأنظمة البيئية على وجه الكرة الأرضية، وجزء من مصادرها الطبيعية، كما أكدوا على ضرورة تعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه.

تضمنت الاحتفالية عرض تنورة لفرقة الفنون الشعبية، وورشة لعمل لرسومات الأطفال، بجانب رسم جدراية عن الترشيد ومسرح عرائس قفازات بعنوان "المياه سر الحياة "، مع قصيدة النيل للشاعر منصور النويري، بالإضافة إلي أوبريت كل نقطة بتفرق عن ترشيد استهلاك المياه لفرقة بني سويف لذوى الإحتياجات الخاصة وائل عيد، كما أُقيم على هامش الاحتفالية معرض مؤسسة دار المعارف للكتاب، إلي جانب تكريم الجهات المشاركة بالإحتفالية.

Egypt Air