الثلاثاء 30 ابريل 2024

وفد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يشارك في احتفالية محافظة القاهرة بالأم المثالية

جانب من الاحتفالية

برلمان24-3-2022 | 14:07

دار الهلال

 شارك عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في احتفالية محافظة القاهرة لتكريم الأم المثالية لعام 2022، وذلك في حديقة العاشر من رمضان بمدينة نصر، بحضور محافظ القاهرة خالد عبد العال.

وضم الوفد البرلماني النائبات جيهان البيومي رشا إسحاق ونهى الشريف والنائب المهندس أمين مسعود وآخرون.

وقام محافظ القاهرة بتكريم عدد من الأمهات المثاليات والذين تم اختيارهم على مستوى الجمهورية والمحافظة في حضور لفيف من قيادات المحافظة ومؤسسة "بنحبك يا مصر" برئاسة المهندسة زينب بشير وأهالي الأسر المكرمة، فيما تم عرض مجموعة من الأغاني والاستعراضات الفنية خلال الحفل.

وقالت النائبة نهى الشريف عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الاحتفالية - إن حرص الدولة على تكريم الأم المثالية كل عام يمثل تأكيد للجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت الشريف أن الرئيس السيسي أرسل مجموعة من الرسائل خلال احتفالية تكريم الأم المثالية أهمها أن تمكين وحماية المرأة أولوية لدى الدولة المصرية، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي.. مشيرة إلى أن توصيات الرئيس السيسي خلال الحفل هو تجسيد لدور المرأة في المجتمع، فضلا عن حرص سيادته على حصولها على كافة حقوقها من أجل المزيد من العطاء.

وأوضحت الشريف أن حديث الرئيس السيسي بشأن حرية الإبداع وتشديده على ضرورة احترام صورة المرأة في الأعمال الدرامية هو تأكيد على تقاليد وعادات الدولة المصرية وشعبها، مشددة على ضرورة تكاتف كافة أجهزة الدولة للعمل من أجل تنفيذ هذه التوصيات.

بدورها، قالت الحاجة صالحة مرعي الحاصلة على لقب الأم المثالية البديلة على مستوى الجمهورية - في تصريح لـ/أ ش أ/ - إنها تزوجت بعد وفاة شقيقتها وقامت بتربية أبناء أختها ولد وبنت وهى أرملة منذ 3 سنوات حاصلة على مؤهل متوسط، مشيرة إلى أن قصة كفاحها بدأت بعد وفاة شقيقتها وقامت بتربية أولادها.

وأضافت أنها حينما وقفت أمام الرئيس السيسي لتكريمها نسيت كل التعب الذي تعرضت له خلال السنوات الماضية، مؤكدة أن تكريم الرئيس السيسي لها يمثل ثمار هذا التعب على مدار السنوات السابقة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa