الثلاثاء 18 يونيو 2024

حملات تموينية لضبط المخالفين بعدد من المحافظات

حملات تموينية

عرب وعالم24-3-2022 | 15:08

دار الهلال

 تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 2 طن أرز مجهول المصدر قبل بيعه بالسوق السوداء .

وكانت إدارة تموين كفر صقر شنت حملة تموينية أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد التجار لحيازته سلع مجهولة المصدر عبارة عن ١٠٠ شيكارة من الأرز تزن 2 طن ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

كما قامت الحملة بتحرير٨ محاضر إثبات حالة ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز ناقص في الوزن وعدم مطابقته للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين وعدم إعطاء بون الصرف .

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد وجه بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين .

وفي محافظة جنوب سيناء ، أسفرت الحملات عن ضبط ١٧١ مخالفه تموينية منها سلع مجهولة المصدر وبيع بازيد من السعر المقرر، وامتناع عن البيع، وغش تجاري وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الاعلان عن الأسعار، وكذا عدم الاحتفاظ بشهاده صحية، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وفي محافظة كفرالشيخ ، تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ خلال الحملات من ضبط طن أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية لدى أحد التجار، بحوزة مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص .

كما تمكنت الحملات من ضبط 50 طن أرز شعير معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بحوزة مالك مضرب أرز.

كما أسفرت الحملات من ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى ،بحجم تعاملات ومبالغ مالية مضبوطة كبيرة.