الخميس 27 يونيو 2024

محافظ أسوان والسفير الكوري الجنوبي يفتتحان فعاليات اليوم الثقافي الكوري

جانب من الافتتاح

محافظات24-3-2022 | 17:33

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، الحرص على دعم العلاقات مع الجانب الكوري الجنوبي والاهتمام بمد جسور التواصل والالتقاء؛ لتحقيق التعاون والتكامل المطلوب على كافة المستويات الثقافية والعلمية والاقتصادية والفنية وغيرها من المجالات الأخرى، بما ينعكس بالنفع والإيجاب على دفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية. 

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ أسوان، برفقة سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة هونج جين في مصر، اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثقافي الكوري الجنوبي، الذي يقام بالمركز الثقافي الإفريقي "متحف النيل الوثائقي سابقًا"، بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

وقال المحافظ إن أسوان كقبلة للإبداع ومركزاً لتلاقي الحضارات يسرها تنظيم فعاليات اليوم الثقافي الكوري الجنوبي للتعريف بالثقافة الكورية ضمن أوجه تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. 

وأضاف أن زيارة سفير كوريا الجنوبية لأسوان وحرصه على حضور هذه الفعاليات لهو خطوة مهمة نحو توطيد العلاقات العلمية والثقافية مع دولة كوريا الجنوبية الصديقة، ما يفتح المجال لتنفيذ مزيد من مشروعات التعاون بين البلدين وتحقيق التواصل المستمر مع الجانب الكوري لاتخاذ خطوات جادة تهدف لإتاحة قصص نجاح مشتركة، ومنها مشاركة أسوان في المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم بكوريا الجنوبية، وخاصة في ظل الدفعة القوية التي تشهدها العلاقات المصرية الكورية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي كان آخرها زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، لمصر في يناير المنقضي.

وأعرب عن ترحيب المحافظة بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية، وخاصة أن أسوان تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية للأصدقاء الكوريين، ونتطلع لزيادة حجم الاستثمارات الكورية الجنوبية في أسوان خلال الفترة القادمة، لاسيما في مجالات الطاقة الشمسية والصناعات التعدينية والمحجرية والسمكية في ظل توافر شبكة الطرق والموانئ البرية باعتبارها بوابة مصر على إفريقيا. 

من جانبه، عبر هونج جين السفير الكوري الجنوبي بمصر، عن سعادته البالغة لزيارة أسوان وإعجابه بجمال الطبيعة والآثار الخالدة، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا مشتركًا بين مصر وكوريا في مجالات متعددة تتمثل في المواصلات والطاقة الشمسية والتعليم وميكنة الخدمات الحكومية. 

وأكد أن أسوان لها دور كبير في المستقبل باعتبارها القلب النابض لمصر في جنوب الصعيد، وأن الهدف من هذه الفعاليات هو توطيد العلاقات الثقافية على المستوى الدبلوماسي.. و"إننا نهدف أيضًا لتعريف المواطنين بهذه العلاقات والترابط بين الدولتين". 

واختتمت الفعاليات بتفقد محافظ أسوان والسفير الكوري الجنوبي لمعرض الأنشطة الكورية.