الأربعاء 15 مايو 2024

نائب محافظ الإسكندرية تتابع استعدادات إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

نائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر

محافظات24-3-2022 | 17:47

دار الهلال

أكدت نائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر، ضرورة تكثيف حملات التوعية بأهمية تطعيم شلل الأطفال خاصة في القرى والأماكن النائية، داعية المواطنين للمشاركة جنبًا إلى جنب لتوعية الأمهات والآباء بأهمية إعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عُقد اليوم /الخميس/؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تنظمها وزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية خلال الفترة (27 - 30) مارس الجاري؛ بهدف تقوية مناعة الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات. 

كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، حرص محافظة الإسكندرية على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من تلك الحملة التي تأتي في إطار رؤية الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وتوفير صحة وحياة أفضل لأطفالنا. 

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر، مسئولي مديرية الصحة وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أية معوقات فورًا. 

من جهته، قال الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة تستهدف تطعيم 838 ألفًا و929 طفلًا بـ2109 فرق تطعيم ثابتة ومتحركة، وتبلغ الفرق المتحركة 1523 قافلة والثابتة 586 قافلة تتواجد بجميع المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وكذلك فرق متحركة تجوب المنازل، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي ومواقف السيارات والأتوبيسات ودور رياض الأطفال، وجميع أماكن التجمعات.

Dr.Radwa
Egypt Air