الأربعاء 5 يونيو 2024

اتهامات لـ نيكولاس كيدج بسرقة شخصية يوسف وهبي فى «سفير جهنم»

يوسف وهبي ونيكولاس كيدج

فن24-3-2022 | 20:45

همت مصطفى

أثار الفنان العالمي، الممثل والمخرج الإمريكي نيكولاس كيدج، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر صورة جديدة له من كواليس أحدث أعماله الفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر نيكولاس كيدج، عبر صفحته الرسمية على إنستجرام، صورة جديدة له، وكتب، « كيف أبدو ، في دور دراكولا..رينفيلد (2022) ».

وكان «كيدج» أعلن من قبل، عن مشاركته في فيلم جديد للمخرج العالمي الجديد رينفيلد، وأنه سيعلب شخصية مصاص الدماء الشهير «دراكولا»، في فيلم الرعب المقبل، حيث يشاركه في البطولة كل من نيكولاس هولت.

واتهم رواد التواصل الاجتماعي، نيكولاس كيدج، بسرقة واحدة من الشخصيات الدرامية المهمة في تاريخ السينما المصرية، ومن شخصيات رائد الفن المصري يوسف بك وهبي، حيث أدى يوسف وهبي، ببراعة وتميز، شخصية الشيطان، والتي  أصبحت، تشبه وتعرف في ملامحها، بشخصية «دراكولا» من خلال فيلمه الشهير «سفير جهنم»،  الذي أنتج بالسينماعام 1945، ويظهر من صورة نيكولاس كيدج تشابه كبير بين ملامح الشخصية، التي قدمها  يوسف وهبي، وكذلك الملابس، والاكسسوارات، والأداء.


 الجدير بالذكر أن  فيلم «سفير جهنم»، يصنف من قبل أغلب النقادأ أنه أقدم فيلم رعب مصري، ويقدم يوسف وهبي، دور الشيطان المتجسد في شخصية أنسي. 


فيلم  سفير جهنم 
فيلم «سفير جهنم»، مأخوذ عن المسرحية الألمانية (فاوست) لجوتة، ويتناول حياة أسرة مصرية بسيطة فقيرة، رب الأسرة هو مضان، رجل فقير معدم و زوجته، وهما، من كبار السن، ولهما ابن وابنة، و يختار الشيطان هذه الأسرة ليثبت مدى سيطرته على البشر، فيعرض عليهما الشباب والمال، ويستسلم رمضان وزوجته لغوايته فيعودان إلى سن وحيوية الشباب.

 وينصرف الزوج إلى فعل الخطايا، وتصادق الزوجة من تشاء، وتحيا حياة الرذيلة وينصرف الابن إلى عالم الشر إلى أن يتورط بغواية الشيطان، في جريمة قتل، وترى الابنه أن المال هو كل شيء فتتزوج من رجل ثري، وبهذا يتمكن الشيطان من السيطرة على الأسرة بالمال والشباب الدائم إلى أن تتفتت الأسرة، وينتصر الشيطان في استقطاب سكان جدد إلى جهنم.


فيلم «سفير جهنم»، تأليف و ﺇﺧﺮاﺝ وبطولة: يوسف وهبي، ومشاركة ليلى فوزي  فردوس محمد ،أمينة فهمي، هاجر حمدي  فؤاد شفيق، محمود المليجي ، فاخر فاخر، عبد الغني السيد، عبد المجيد شكري، عبد القادر المسيري.،محمد كمال المصري «شرفنطح»
.

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nicolas Cage (@nicolascagefans)