السبت 18 مايو 2024

على طريقة "هارى بوتر" شركة بريطانية تصنع دروع لإخفاء البشر

الدروع الجديدة

الهلال لايت 25-3-2022 | 13:51

ميادة عبد الناصر

نجحت شركة Invisibility Shield وهي شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة في ابتكار دروع بشرية، مستوحاة من عباءة الاختفاء الأيقونية لهاري بوتر، تعمل على آلية إخفاء ميسورة التكلفة لأكثر من عامين وتدعي الشركة الناشئة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها أنها سجلت بالفعل مئات الطلبات المسبقة لدرع الاختفاء الخاص بها في غضون أيام ، وتأمل أن تبدأ عمليات التسليم بحلول ديسمبر من هذا العام.


ووفقا لموقع " ميرور "البريطاني وقد كشفت الشركة مؤخرًا عن مجموعة من دروع التخفي التي تعتمد على تقنية بسيطة بشكل مدهش لجعل المستخدمين غير مرئيين بالعين المجردة وعلى ما يبدو ، يستخدم الدرع "مصفوفة عدسة مصممة بدقة" لتحريف الضوء عن الهدف الجالس خلف الدرع بعيدًا عن المراقب ويتم توجيه العدسات عموديًا للسماح للضوء من الموضوع بالانتشار عندما يمر عبر الدرع وينكسر الضوء من خلفية الموضوع نحو المراقب الذي لا يستطيع رؤية الموضوع مختبئًا خلف الدرع.


يقال إن الفريق المسؤول عن المشروع اختبر مجموعة متنوعة من أشكال العدسات وزواياها وأعماقها ، واستقر في النهاية على متغير لا يتطلب راتنجات سامة تُستخدم عادةً في مثل هذه التصميمات  أيضًا ، يعتمد الدرع فقط على البصريات ، ولا يحتاج إلى مصدر طاقة لإنتاج سحره وعلى الرغم من أن سمك الدرع يزيد قليلاً عن بوصتين ، إلا أنه يزن تسعة أرطال فقط ، مما يجعله قابلاً للنقل إلى حد ما.


تأتي دروع الاختفاء بحجمين ، الحجم القياسي 3 × 2 قدم ، والذي يمكن أن يكون ملكك مقابل 394 دولارًا ، وإصدار أصغر مقاس 12 × 8 بوصة بسعر 64 دولارًا ، بما في ذلك الشحن الدولي.

 

وفقًا لصفحة Kickstarter الخاصة بالمشروع ، يعمل درع الإخفاء بشكل أفضل عند وضعه على خلفيات موحدة مثل أوراق الشجر والعشب والرمل والسماء ، ولكنه سيفي أيضًا بالخدعة ضد المباني أو القضبان أو الخطوط المرسومة.


تؤكد شركة Invisibility Shield أنه في حين أن إبداعاتها ستحمي المستخدم من الرؤية ، فإنها لن تحميهم من أي نوع من الهجوم ، لأنها مصنوعة من مادة مرنة وغير صلبة تستخدم في اللافتات الخارجية.

 

 

الاكثر قراءة