الثلاثاء 18 يونيو 2024

من شدة إعجابه.. رجل بوسني يعيش مثل شخصيات مسلسل «الفايكنج»

الرجل

الهلال لايت 25-3-2022 | 17:59

ميادة عبد الناصر

أعجب ستيب بيتيتش، رجل بوسني يبلغ من العمر 57 عامًا، بمسلسل "الفايكنج" التلفزيوني، لدرجة أنه بدأ يطلق على نفسه اسم راجنار كافورسون، وهم أسماء أبطال العمل ويصنع الفؤوس لكسب لقمة العيش.

يدعى راجنار البوسني أن افتتانه بثقافة الفايكنج، بدأ بجلسة مشاهدة متواصلة لسلسلة ناجحة من مسلسل "الفايكنج"، وفقًا لموقع "فرانس برس". 

وبعد عودته إلى مسقط رأسه في توميسلافجراد في جنوب البوسنة بعد عشر سنوات من العمل في مواقع البناء بألمانيا، أصبح مفتونًا بملحمة البطل الأسطوري راجنار لوثبروك وزوجته لاغيرثا وبعد تغيير مظهره لتقليد مظهر محارب أسطوري شمالي، واستعارة اسم شخصية الفايكنج المفضلة لديه، راجنار، بدأ "البوسني فايكنج" في صنع محاور ودروع فايكنغ مزينة بشكل معقد.

وقال الموسم الأول هو المفضل لدي في البداية، أحببت شخصية راجنار، لكن بصراحة، أحببت لاجيرثا أيضًا وأضاف "كان لدي الكثير من وقت الفراغ، لأنني أعيش وحدي هنا، وبعد ذلك أثناء مشاهدة المسلسل رأيت فأس راجنار، وقد أحببته، وأردت أن أجعل واحدة مثلها تمامًا". 

تمتلئ ورشة كافورسون، الآن بفؤوس ودروع الفايكنج، جنبًا إلى جنب مع صور جذوع الأشجار المستخدمة في ممارسة رمي الفؤوس، وصور مفصلة لراجنار ولاغيرثا، كما صورها ترافيس فيميل وكاثرين وينيك وخارج الورشة يوجد قارب "دراكار" وظيفي، وهو قارب فايكنج ذو قاع مسطح صنعه الرجل البالغ من العمر 57 عامًا بنفسه، والذي يصطحبه أحيانًا إلى بحيرة قريبة.

يبدو راجنار كافورسون، الذي يتمتع بلحية بيضاء طويلة وشعر مضفر، ويرتدي سترات تقليدية، جزءًا كبيرًا من الفايكنج الحديث ولديه وظيفة يعمل كسائق للحكومة الإقليمية، لكنه يكرس كل وقت فراغه لشغفه، حيث يصنع فؤوسًا ودروعًا للفايكنج ثم يبيعها مقابل ما يتراوح بين 25 و300 يورو (28 دولارًا - 331 دولارًا).

يبدو راجنار كافورسون، الذي يتمتع بلحية بيضاء طويلة وشعر مضفر، ويرتدي سترات تقليدية، جزءًا كبيرًا من الفايكنج الحديث، لديه وظيفة يعمل كسائق للحكومة الإقليمية، لكنه يكرس كل وقت فراغه لشغفه، حيث يصنع فؤوسًا ودروعًا للفايكنج ثم يبيعها مقابل ما يتراوح بين 25 و 300 يورو (28 دولارًا - 331 دولارًا).

تحولت حياتي 180 درجة، قال البوسني فايكنغ: "أهدافي مختلفة"، "اعتدت على كسب المزيد من المال يوميًا في ألمانيا أكثر مما أكسبه الآن شهريًا، لكنني لم أكن سعيدًا، الآن أنا سعيد".

لدى راجنار خطط كبيرة للمستقبل أيضًا، على أمل تنظيم أول بطولة بوسنية لرمي الفأس وبناء قرية فايكينج كاملة للسياح.