الجمعة 27 سبتمبر 2024

قطاع المسطحات المائية ينظم زيارات للأيتام وذوي الهمم

جانب من الزيارة

أخبار25-3-2022 | 16:47

دار الهلال

استقبلت أكاديمية الشرطة، اليوم، عددًا من ذوي الهمم والأيتام، تعرفوا خلالها على طبيعة العمل داخل الأكاديمية، وبرامجها التدريبية، لإعداد رجال الشرطة.

حيث نظمت وزارة الداخلية، عددًا من الزيارات لذوي الهمم والأيتام، من بينها مركز التدريب البحري التابع لشرطة البيئة والمسطحات المائية، بمعاونة قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع قطاع الشرطة المتخصصة، حيث شاهدوا خلالها أنواع اللانشات المستخدمة في مهام عمل الإدارة، وكذا محاكاة على أعمال التدريب على قيادتها.

كما تم اصطحابهم باللانشات في رحلة نيلية، حيث أشادوا بتلك الرحلة وبالدور المجتمعي للوزارة في التواصل معهم، والحرص على استقبالهم.
تعكس تلك الزيارات مدى اهتمام وزارة الداخلية بالجانب الاجتماعي في استراتيجيتها الأمنية من خلال الحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع، وتعريفهم بجهود الوزارة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وتم اصطحاب الطلاب، خلال تلك الجولة إلى الميداين، لتعريفهم على المرافق بالأكاديمية، وشاهد الأطفال جانبًا من تدريبات الطلاب، وكذا تدريبات الخيالة، كما شاهدت المجموعة الإداترة العامة لتدريب كلاب الأمنه والحراسة.
وقالت هبة أبو العمايم، من وزارة التضامن الاجتماعي، إن الهدف من الزيارة هو اكتساب روح الولاء والاانتماء والمواطنة لأبناءنا داخل دور الرعاية الاجتماعية.

أفاد مقطعًا مصورًا، نشر من قبل وزارة الداخلية أن زيارة أخرى لذوي الهمم والأيتام، استهدفت قطاع مكافحة المخدرات، ومشيرًا إلى أنه تم تستقبالهم بالهدايا والورود.

وعقدت لهم لجنة للتوعية بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، بحضور من قيادات الإدارة، وعرضت الجنة لهم مقطعاًا تسجيليًا يوثق مهمة القبض على تشكيل عصابي، لبيع المواد المخدرة.
وأكدت إحدى الزائرات أنهم شاهدوا أنواع للمخدرات وكيفية تهريبيها، مشيرة إلى أنهم تأكدوا أن هناك الكثير من الأعداء للوطن، وحجم المخاطر، موضحة أخرى، أنها استفادت من تلك الجولة.

وأظهر المقطع المصور، أن الزيارة شملت المتحف الموجود بالإدارة حيث تعرفوا على أنواع المخدرات وخطورتها وآثارها السلبية على المجتمع.

وأشاد الزائرون بتلك الزيارة ووجهوا الشكر على تلك المعلومات التي أضيفت إلى حصيلتهم، مشيرين إلى أن الكثير من تلك المعلومات لم يكونوا يعرفونها