الإثنين 13 مايو 2024

وفد إيطالي يزور كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان في إطار التعاون الثنائي

جانب من الزيارة

محافظات25-3-2022 | 22:21

دار الهلال

اختتم وفد إيطالي يضم نخبة من الأساتذة والباحثين في مجالات الثروة السمكية بعدد من الجامعات الإيطالية، اليوم الجمعة، زيارته إلى جامعة أسوان، حيث تفقد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك.

وأكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، في تصريحات صحفية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون الدولي لنقل الخبرات العلمية والبحثية بين جامعة أسوان والجامعات الإيطالية.. مشيرا إلى أنه تم تنظيم محاضرة علمية في كلية مصايد الأسماك، عن فحص دم الأسماك وطرق تنمية الثروة السمكية، فضلا عن زيارة الوفد مركز البحوث التابع لهيئة تنمية بحيرة ناصر؛ للتعرف على تاريخ المركز وأهم الخدمات التي يقدمها لمجتمع أسوان في إطار التعاون بين الجامعة ومركز البحوث للعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من الأسماك.. حيث اصطحب مدير المركز البحوث المهندس ياسر آدم الوفد لمشاهدة المعامل البحثية بالمركز والأحواض الخاصة بتربية "البلانكتون" وأحواض الأمهات وزريعة أسماك البلطي في المركز.

ووجه رئيس الجامعة، بتنظيم رحلة سياحية لأعضاء الوفد الإيطالي؛ لزيارة بعض معالم أسوان السياحية، ومنها معبد فيلة والقرية النوبية غرب سهيل، بالإضافة لرحلة نيلية؛ للتعرف على أجمل أماكن أسوان السياحية.

Dr.Radwa
Egypt Air