الإثنين 20 مايو 2024

بتكلفة 350 مليون دولار.. تصميم ناطحة سحاب مغطاة بطبقة من الورود بنيويورك

شكل المبنى

الهلال لايت 25-3-2022 | 23:04

ميادة عبد الناصر


قد يتفق الكثيرون على أن هذا تصميم مبهر لناطحة سحاب ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطاني تُظهر الصور التي تم إصدارها مؤخرًا خططًا لبرج جديد يبلغ ارتفاعه 521 قدمًا (158 مترًا) مغطى بالزهور ومغطى بطبقة من الزنابق الآسيوية، تتفتح بظلال قوية من البرتقالي والأحمر والأصفر. 

برج١
يُقترح أن يتم بناء المبنى المكون من 41 طابقًا، والذي سيكلف تشييده 350 مليون دولار (266 مليون جنيه إسترليني) على موقع من قبل Bryant Park في منطقة وسط المدينة في مانهاتن وقد تم تصميم المبنى، المعروف باسم "ليلي"، من قبل شركة الهندسة المعمارية في بروكلين Studio Vural من أجل "تخطي حدود" البناء المستدام وسيتم زرع مصابيح الزهور في مجموعة زراعة خرسانية مستدامة وتعليقها على إطار فولاذي.


ويوجد مدخل كل 10 طوابق يمكن من خلاله "تنسيق الحدائق الخالية من الدوار" العناية بالحديقة باستخدام السلالم وأحزمة الأمان. 
ليس ذلك فحسب، بل تقول شركة الهندسة المعمارية إنها تقوم أيضًا بتطوير نظام سقالات منزلقة للمساعدة في الحفاظ على الزهور، والتي تصفها بأنها "منصة تنظيف النوافذ تلتقي بأفعوانية". 
وفي الوقت نفسه، سيتم استخدام مياه الأمطار المجمعة والمياه الرمادية المفلترة (المياه التي تم استخدامها بالفعل للأغراض المنزلية أو الصناعية) ومياه المدينة لري أحواض الزهور.


كشف بيان أن الزنابق الآسيوية كانت تزدهر كل ربيع ، قبل أن تعود إلى الظل الأخضر في مواسم أخرى من العام.

في وصف خصائص الأزهار النابضة بالحياة ، قال خبير البستنة البريطاني مونتي دون لصحيفة ديلي ميل : الزنابق الآسيوية تأتي في مجموعة واسعة من الألوان الرائعة وهي شديدة التحمل وتتحمل معظم أنواع التربة، لكن المفاضلة هي أنه ليس لديهم رائحة فإنهم يصنعون نباتات حدودية جيدة ودرامية، وبعضها سينمو طويلًا جدًا بالفعل وداخل برج الأزهار، سيكون هناك 18 طابقًا سكنيًا و 23 طابقًا تجاريًا.

يهدف المبنى إلى تلبية "القوى العاملة البعيدة الناتجة عن الوباء" مع مساكن مدمجة مع مساحات العمل المشتركة وغرف المؤتمرات الكبيرة والمرافق الترفيهية وسيتم تدفئة المبنى بأكمله وتبريده بواسطة نظام حراري أرضي  مدعوم بالعزل من السقف الأخضر والزجاج المعزول الثلاثي.


يقول المهندس المعماري سليم فورال ، الذي يمتلك Studio Vural: مع وجود مباني مثل ليلى ، فإن الحاجز بين الهندسة المعمارية والطبيعة ينهار أخيرًا، أصبحت الهندسة المعمارية نباتًا حيًا الآن إنها واحدة مع الطبيعة من خلال الأسطح الخضراء والتربة الخصبة والمواد المستدامة والطاقة النظيفة وتقنيات البناء.


لن يكون هذا هو المبنى الأخضر الوحيد في المدينة - فمركز باركليز في بروكلين، موطن فريق بروكلين نتس لكرة السلة، يعلوه سطح تبلغ مساحته 135000 قدم مربع (12541 مترًا مربعًا) يتكون من سيدوم، مجموعة من النباتات المزهرة التي تتحمل الجفاف.

البرج٢