السبت 18 مايو 2024

وزير القوى العاملة يسلم 2216 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة بالأقصر

تسليم وثائق تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة

أخبار26-3-2022 | 15:34

دار الهلال

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة 2216 وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالأقصر تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم والجزئي، وذلك بعد أن تم رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.

كما سلم سعفان - خلال زيارته لمحافظة الأقصر، اليوم ، يرافقه محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر، 50 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة العاملة بمشروعات المبادرة الرئاسية الواعدة "حياة كريمة" على أرض المحافظة.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى رفع المستهدف من الوثيقة من 250 ألفا إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر لرعاية تلك الفئات المهمشة التي ظلت لفترة طويلة تعاني من ظروف الحياة تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتابع سعفان: "جئنا إلى محافظة الأقصر تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندة العمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتأمينيا، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة"، معربا عن أمله في الانتهاء من المنظومة المتكاملة لرعاية هذه الفئة خلال العام الجاري بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وأوضح أنه بالأمس كان هناك احتفال كبير قامت به مديرية القوى العاملة بالأقصر، وهو عرس جماعي لـ5 من الفئات الأكثر احتياجاً نظمته بالتعاون مع بيت الزكاة وبعض من مؤسسات المجتمع المدني الموجودة داخل المحافظة، إيمانا بالمسؤولية المجتمعية تجاه كل طوائف المجتمع لتحقيق مزيد من التكاتف الاجتماعي فيما بين الشعب، والذي تشرفت بأن أكون وكيلاً لإحدى تلك الفتيات لنساهم في تكوين أسرة جديدة وإدخال السرور والبهجة عليهم في ذكرى سعيدة.

ووجه المديرية بضرورة متابعة هؤلاء بعد زواجهم لتذليل كل العقبات التي قد تواجههم ببداية تلك الحياة الجديدة وتوفير فرص عمل لأرباب تلك الأسر، تساعدهم على عيش أحلامهم ، وتحقيق ما يرمون إليه، وكذلك توفير فرص التدريب المهني في حال رغبتهم العمل في مهنة معينة لرفع مستواهم المهاري وتحقيق الاستقرار الأسري لهم.

وأشاد بجهود مديرية القوى العاملة بالمحافظة بأداء الأعمال الموكلة لهم ، والتميز الذي تحقق في الفترة الأخيرة ، مقدما الشكر والتقدير لكل العاملين بالمديرية على كل ما قاموا به من توفير فرص العمل اللائقة، وفرص التدريب المهني للشباب والتي تساعدهم على خوض سوق العمل بكل قدراتهم ومهاراتهم المصقلة.

وأوضح أن المديرية تقدم للعمالة غير المنتظمة منح دورية على مدار السنة، كما تقدم لهم رعاية صحية في مستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة وكذلك استخرجت وثائق تأمين للمسجلين على المنظومة من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بالمديرية باعتبارها الفئة الأكثر تعرضا للمخاطر في عملها من بين كل فئات العمال.

وبدوره، أشاد نائب محافظ الأقصر بدور القوى العاملة الرائد في ربوع المحافظة والتي بدأ ببرنامج تنمية مستدامة في جميع المجالات الموجودة على أرضها، لبناء مواطن قادر على تحمل مسئولية مشروع خاص به وحياة مهنية جديدة هو قائدها، والتي تتطلب منه مزيد من  الاستعداد والتدريب وهو ما توفره المديرية في ضوء خطتها ورؤيتها لتحقيق النجاح للمتدربين في حياتهم سواء بفرص عمل أو بالمساعدة بعمل مشروع.

من جهته، أعلن عبده هاشم مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، إصدار 2692 وثيقة تأمين تكافلي، بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة، و59 وثيقة تأمين للعمالة في مشروعات مبادرة حياة كريمة، و80 فرصة عمل لذوي الاحتياجات، و750 فرصة عمل للأسوياء بالمحافظة، فضلاً عن الانتهاء من 3 دورات تدريبية بإجمالي 45 متدربا في مركز التدريب المهني وجاري تدريب 90 متدربا ومتدربة على 4 مهن يحتاجها سوق العمل داخل المركز.

الاكثر قراءة