الإثنين 20 مايو 2024

الوادى الجديد تواصل تطبيق قرار الحكومة بتحديد أسعار وأوزان الخبز الحر

الخبز الحر

محافظات26-3-2022 | 16:53

دار الهلال

تواصل محافظة الوادى الجديد تطبيق قرار الحكومة بتحديد أسعار وأوزان الخبز الحر وذلك طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، للحد من تلاعب أصحاب مخابز الخبز الحر والفينو.

وقال عربي راتب، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في الوادي الجديد، إن الدقيق متوفر بكميات كافية لجميع المخابز البلدي، وهناك متابعة يومية مع جميع المخابز لضمان إنتاج كميات كافية من الخبز البلدي بجودة عالية.

وأضاف أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم توفير كميات كبيرة من الدقيق بمنافذ البيع بأسعار مخفضة، بجانب توافر الأرز والسكر بأسعار مخفضة جدا، مشيرا إلى أن اى ارتفاع في الأسعار ناتج من تلاعب البعض واحتكار السلع في ظل توافر كميات كافية بالأسواق.

من جانبه قال المهندس صلاح السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد، إن الحملات مستمرة بالمخابز للكشف عن جودة ووزن الخبز المعروض للمواطنين وضمان الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، بجانب الكشف عن الشهادات الصحية للعاملين بالمخابز، والتشديد على إعلان أسعار الخبز الفينو والسياحي بمنافذ البيع في أماكن ظاهرة للمستهلكين.

وأضاف أن الحملات التموينية تنفذ يوميا بالمخابز البلدي التي تنتج خبز بلدي مدعم لضمان جودته ووزنه، بجانب الحملات بجميع أسواق المحافظة لضمان ضبط الأسعار وتوافر المنتجات بكميات تتناسب مع إمكانات وأذواق المستهلكين، بجانب المرور الدوري على معارض "أهلا رمضان" المنتشرة بمدن المحافظة وأفرع المصرية ماركت، ومنافذ البيع بالوحدات المحلية والقروية .

وفي سياق متصل، ضبطت هيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك بالوادي الجديد كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات التجارية بمدينة الخارجة.