السبت 15 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يرحب بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم26-3-2022 | 18:06

دار الهلال

 أشاد الاتحاد الأوروبي بالإقبال المرتفع على نسبة التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في محافظات الضفة الغربية، حيث وصلت إلى 10% حتى العاشرة صباحا، مما يؤكد الرغبة الشديدة للمواطنين الفلسطينيين في المشاركة في العملية الديمقراطية، معرباً عن أسفه إزاء منع إجرائها في غزة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان في تصريح صحفي اليوم /السبت/ : إن 300 من العاملين في السلك الدبلوماسي في فلسطين يشاركون في الرقابة على سير العملية الانتخابية ويقومون بجولات في مختلف المراكز الانتخابية في المحافظات، لضمان نزاهة العملية الانتخابية، حيث حالت تعقيدات السفر بسبب كورونا من وصول مراقبين من الخارج كما جرت العادة.

وأكد عثمان ضرورة التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين فيما يتعلق بضرورة إجراءات الانتخابات في القدس، مما أدى العام الماضي إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية نتيجة لعدم التزام إسرائيل بهذه الاتفاقيات، التي تقضي بضرورة مشاركة الفلسطينيين في جميع أماكن وجودهم في العملية الانتخابية.

وأعرب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي عن أسفه إزاء عدم تمكن الفلسطينيين في غزة من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية بالتزامن مع الضفة الغربية ، مشدداً على ضرورة إجرائها هناك في أسرع وقت.